الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

يخلصك من دودة الأمعاء والبرد والسعال "اجري نيوز" ما لا تعرفة عن فوائد شحم الإبل

الابل , ابل  جمال  جمل
فوائد شحم الإبل
أ أ
ينشر موقع "اجري نيوز" الإخباري عدة معلومات للمهتمين بالقطاع الحيواني ومحبي الإبل حول فوائد شحم الإبل


شحم الإبل الموجود في سنام الجمل له استخدامات وفوائد عديدة؛ حيث قديماً يستخدمونه في التخلص من دودة الأمعاء الوحيدة، والتخفيف من حالات البرد، والتهاب المفاصل، ونوبات الربو، والسعال، بالإضافة إلى أن النساء يستخدمنه في تبييض البشرة، والعناية بالشعر، ولتسمين الوجه.

فوائد شحم سنام الجمل


- يخفف من اضطرابات المعدة والأمعاء.
- يرطب الجسم ويعالج جفاف الجسم، وذلك من خلال دهن الجسم بالقليل من الشحم المذاب مسبقاً.
- يخفف من آلام الباسور؛ حيث تدهن به المنطقة المصابة بعد إذابته. يفيد النساء في شد الترهلات في منطقة البطن واليدين والرقبة الناتجة عن ما بعد الولادة أو بسبب فقدان الوزن، وذلك بِدهن المنطقة بالشحم المذاب. يخفف من حالات الروماتيزم والشد العضلي، كونه يرخي العضلات ويحد من تشنجاتها بشكلٍ عام.
- يستخدم لتفتيح البشرة ويجعلها ذات بياض طبيعي وآمن دون استخدام أي مستحضراتٍ كيميائيّة قد تضر بالجسم.
- يزيد من الرّغبة الجنسيّة لدى الرجال ويزيد من نسبة الانتصاب من خلال الدهن بالشحم.
-يخفف من تشقّقات القدمين وجفافها خاصة الكعبين.
- يغذي الشعر ويُعطيه لمعاناً برّاقاً ونعومةً طبيعية وقوة، مما يحد من تقصفه وتساقطه، بالإضافة إلى أنه يزيد من كثافته، وذلك من خلال إذابته على نارٍ هادئة ويدلك به الشعر مرتين أسبوعيّاً ويترك على الشعر مدة 30 دقيقة ثم يغسل جيداً بالماء والشامبو.


وصفات شحم سنام الإبل


- وصفة للتخفيف من نوبات الربو:
يمزج القليل من شحم الإبل المذاب مع العسل الطبيعي أو حب الرشاد وبكميات متساوية، ويتم تناول ملعقة من المزيج على الريق وملعقة أخرى قبل النوم بساعة.

- وصفة التسمين:
يمزج شحم الإبل المذاب بالسمسم، وبذور الكتان، والفول السوداني وبكميّاتٍ متساوية، والقليل من اللوز والشوكولاتة المذابة، ويتم تناول ملعقة بعد كل وجبة رئيسية.

- وصفة تبييض الجسم:
يذاب القليل من شحم الإبل على النار الهادئة حتى يصبح سائلاً، ثم يُخلط بنفس المقدار من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون أو أي كريم ترطيب، ويضاف إليه القليل من ماء الورد ويدهن به الجسم يومياً لمدة 10 أيام.



icon

الأكثر قراءة