الأحد، 10 ذو الحجة 1445 ، 16 يونيو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

إنتاج الدواجن فى صدارة مشروعات صندوق التنمية المحلية بالمحافظات

وزير التنمية المحلية
اللواء هشام أمنه وزير التنمية المحلية
أ أ
كشف تقرير صادر عن وزارة التنمية المحلية ، أن الوزارة وافقت على تمويل مشروعات جديدة بالمحافظات بلغ عددها 409 مشروعا بقيمة 8.2 مليون جنيه، وتنوعت هذه المشروعات ما بين الإنتاج الحيواني والداجني ومنافذ بيع المواد الغذائية والملابس والمفروشات وبيع أعلاف وأسمدة وغلال ولحوم بيضاء وصناعات بيئية ومنزلية ومنتجات ألبان وعسل نحل ومنتجاته.

بدء تنفيذ خطة صندوق التنمية المحلية للعام المالي الجديد:


قال وزير التنمية المحلية هشام آمنة إنه تم بدء تنفيذ خطة صندوق التنمية المحلية للعام المالي الجديد (2023- 2024)، حيث وافق الصندوق بأولى اجتماعاته على تمويل 409 مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر في 12 محافظة بقيمة 8.2 مليون جنيه.

وأكد آمنة ، أن الوزارة تتبنى خطة عمل طموحة وهادفة لصندوق التنمية المحلية التابع لها لتقديم قروض ميسرة للمرأة والشباب وكافة أفراد الأسرة بمختلف المحافظات للحد من نسبة البطالة، وسد احتياجات السوق المحلي، وتحسين جودة وزيادة المعروض من بعض المنتجات في السوق المصرية.

تنفيذ المشروعات بـ12 محافظة وتوفر 504 فرص عمل بتمويل 8.2 مليون جنيه:


وأوضح أنه سيتم تنفيذ هذه المشروعات بـ12 محافظة هي (المنيا، والمنوفية، وأسوان ، والوادي الجديد، والدقهلية، وسوهاج، والشرقية، والبحيرة، والإسماعيلية، وأسيوط، والفيوم وبني سويف) وستوفر 504 فرص عمل بتمويل 8.2 مليون جنيه منها 6.8 مليون جنيه من الصندوق للمستفيدين كقروض و1.4 ملايين جنيه مشاركة من المستفيدين في تنفيذ المشروعات.
.
وأشار وزير التنمية المحلية ، إلى أن محافظة أسوان احتلت المركز الأول بين المحافظات المستفيدة من قروض الصندوق بتنفيذ 76 مشروعا باسثمارات 1.2 مليون جنيه، يليها محافظة المنوفية ب`67 مشروعا بقروض 1.4 مليون جنيه.
icon

الأكثر قراءة