السبت، 03 ذو القعدة 1445 ، 11 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

الجزائر تستورد 60 ألف طن أعلاف دواجن من أمريكا اللاتنية

دواجن الدواجن فراخ
دواجن
أ أ
تستعد موانى الجزائر فى منتصف شهر أكتوبر الجارى لاستقبال شحنات من أعلاف الدواجن تقدر بحوالى 60 الف طن تعاقد عليها الديوان الوطني الجزائري لتغذية الأنعام وتربية الدواجن ، وحسبما ذكرت وكالة أنباء رويترز ، إن هذه الكميات من الأعلاف سوف تصل الى الجزائر قادمة من البرازيل والأرجنتين .


وكانت  الهيئة التنظيمية الروسية ، أعلنت الاسبوع الماضى  أن الهيئة الفيدرالية الروسية للرقابة البيطرية ووزارة الفلاحة والتنمية الريفية الجزائرية اتفقتا على شهادة بيطرية للحوم الدواجن المصدرة من روسيا.



 شهادة بيطرية للحوم والمواد الأولية التي تم الحصول عليها من ذبح وتجهيز الدواجن



وقالت الهيئة في بيانها ، حسبما ذكرت وكالة نوفستى ، اتفقت الهيئة الفيدرالية الروسية للرقابة البيطرية والصحة النباتية ووزارة الفلاحة والتنمية الريفية الجزائرية على شهادة بيطرية للحوم والمواد الأولية للحوم التي تم الحصول عليها من ذبح وتجهيز الدواجن المصدرة من روسيا إلى الجزائر".


استهلاك الجزائريين للحوم البيضاء يناهز 50 ألف طن شهريا


وسيتم نشر النسخة الإلكترونية من الشهادة على الموقع الرسمي للهيئة الفيدرالية الروسية للرقابة البيطرية والصحة النباتية ،وأكدت أن المؤسسات التي تنتج وتخزن هذه المنتجات المهتمة بتوريدها إلى الجزائر يجب أن تخضع لفحص الامتثال للمتطلبات الجزائرية ، من ناحية أخرى قالت وسائل اعلام جزائرية ، أن معدل استهلاك الجزائريين للحوم البيضاء يناهز 50 ألف طن من اللحوم البيضاء شهريا.
icon

الأكثر قراءة