السبت، 25 شوال 1445 ، 04 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

بالصور "اجرى نيوز" تعرف علي أسعار البيض من أشهر المحال بالإسكندرية

بيض
أسعار البيض
أ أ
خلال جولة لموقع "اجرى نيوز" الإخباري في أحد الأسواق بمحافظة الإسكندرية بسوق سيدى بشر قبلي لنتعرف على أسعار البيض اليوم بأنواعه. 



أنواع البيض: 


قال مصطفى محمد الذي يعمل في مهنة بيع البيض بأنواعه " البيض الأحمر والبيض الأبيض والبلدي الفلاحي والفيومي " منذ 10سنوات، في سوق سيدى بشر في محافظة الإسكندرية.

أسعار البيض بالإسكندرية:


الأسعار اليوم بالإسكندرية ببورصة البيض الأبيض سعره 10 بيض سعر 42 جنيها والكارتونة 125جنيها، البيض الأحمر 10 بيض 42 جنيها والكارتونة 125 جنيها، البيض البلدي الفلاحي 10 بيض 55 جنيها والكارتونة 160 جنيها بدلا من 156 جنيها .




ووضح مصطفى بائع البيض، البيض الفلاحي أو البلدي أفضل من بيض المزارع فالبلدي فيه نسبة بروتين وكالسيوم أعلى وكذلك لون الصفار البيض البلدي أغمق وصحى وصفه " بصفار المشمش", أما بيض المزارع فألون صفاره أصفر وفايدته أقل مقارنة بالبيض البلدي أو الفلاحي .

الأعلاف سبب الغلاء:


وأضاف مصطفى بائع البيض في تصريحاته خاصة لموقع "اجرى نيوز" أن الأعلاف سبب الغلاء لأنها مستوردة فهي سبب زيادة سعر البيض لو المنتج محلى سوف تنخفض تلك الأسعار كثيراً مقارنة بسعرها حاليا, وأن البيض الأحمر محبب لدى المواطن الإسكندراني في محافظة الإسكندرية والإقبالية عليه أكثر, موجها للرياضين إقباليتهم للبيض الأبيض صحى وأفضل كثير في نسبة البروتين والطاقة.



icon

الأكثر قراءة