الأحد، 26 شوال 1445 ، 05 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

صور وفيديو.. لو عاوز تبقي مليونير طرق تربية وإنتاج النعام بأقل التكاليف

نعام , النعام
النعام
أ أ
ينشر موقع "اجري نيوز ", الإخباري معلومات هامة ومفيدة للمهتميين بالقطاع الحيواني والمربيين ويقدم طرق صحيحة لتربية وإنتاج و تسمين النعام و أسس إنشاء حظائره .

عليك أن تفكر في كيفية استخدام الأرض التي لديك. اعتمادًا على خيار البداية الذي تقرره، يتعين عليك اتخاذ قرارات بشأن مساحة الأرض التي ترغب في تخصيصها لها

قد ترغب في التفكير في مساحة بناء أخرى لمكاتبك أو متجر المزرعة أو منطقة استراحة العمال. الثلاثي، ذكر واحد وأنثى، هو التجمع الطبيعي للنعام، ولكن يمكنك أن تفكر بالتساوي في أزواج (ذكر واحد وأنثى واحدة)، أو رباعيات (ذكر واحد وثلاث إناث) أو مستعمرات (ذكرين أو أكثر إلى دجاجتين أو أكثر) ).

نوصي بالأزواج أو الثلاثيات لأنها تمنحك القدرة على تتبع الأداء الفردي لكل من مربيك.




المساحة التي تحتاجها لثلاثي تربية حوالي 30 مترًا في 50 مترًا


تبلغ المساحة التي تحتاجها لثلاثي تربية حوالي 30 مترًا (32 ياردة) في 50 مترًا (55 ياردة) - بإجمالي 1500 متر مربع. على مر السنين، رأيت هذا الحجم ينخفض إلى النصف تقريبًا، دون أي عواقب وخيمة. أنا شخصياً أفضل الحدائق الكبيرة التي تحتوي على الكثير من المساحات المخصصة للجري - ومن هنا الميل إلى جعل الحديقة مستطيلة بدلاً من أن تكون مربعة. بالنسبة للكتاكيت، فإنها تحتاج حقًا إلى مساحة صغيرة خلال الأسابيع الأربعة الأولى من عمرها. دعنا نقول 2 متر (2 ياردة) في 10 متر (11 ياردة) لمجموعة مكونة من 20 كتكوت، إلا أنها تنمو بسرعة ملحوظة.




ستحتاج الكتاكيت إلى مساحات كبيرة بشكل متزايد أثناء نموها. اعتمادًا على مناخك، ستحتاج الكتاكيت إلى الإقامة ليلًا. بالنظر إلى مصدر الحرارة، يجب أن تكون جميع الكتاكيت في المجموعة قادرة على الوصول إلى مصدر الحرارة هذا. وبالمثل، يجب أن تكون الكتاكيت قادرة على الجلوس بعيدًا عن الحرارة، وفقًا لاحتياجات جسمها. في مزرعتنا وجدنا أننا نضع الكتاكيت مباشرة من المفقس إلى منطقة مظللة في وضح النهار، ثم نحتاج خلال الأسبوعين الأولين إلى استخدام مصباح حراري أثناء المساء. تم رفع مصباح الحرارة أعلى قليلاً كل مساء.

الظل حتى على شكل الأشجار هو عامل مهم للنعام في جميع الأعمار. في حالة أنك قررت أن يكون لديك مرافق الحضانة الخاصة بك، عليك أن تأخذ في الاعتبار أبعاد الغرفة التي تحتاجها، وهذا سيعتمد على الحاضنة والفقاسة التي تشتريها. تحتاج إلى غرفة واحدة للحاضنة، وواحدة للتفريخ، ومنطقة تنظيف لغسل بيضك مع منطقة تخزين اختيارية لتخزين البيض قبل وضعه في الحاضنة.



إطعام الطيور البالغة مرتين يوميًا



يجب إطعام الطيور البالغة مرتين يوميًا، مرة في الصباح، ومرة في منتصف فترة ما بعد الظهر. يجب حضور الكتاكيت 5 مرات على الأقل يوميا، وفحص الحاضنة يوميا مع وضع البيض مرة واحدة في الأسبوع وتفقيس مرتين يوميا. كل هذا يتطلب عملاً بشريًا.

مهمة أخرى كثيفة العمالة هي تنظيف حظيرة الكتاكيت لمنعها من أكل الأوساخ الخاصة بها (يعتمد على كثافة التخزين والسطح وعمر الكتاكيت). وبالمثل فإن وضع البيض في الحاضنة وتنظيف المفقس من الأنشطة التي تستغرق وقتًا طويلاً. إلى جانب المهام الزراعية المتاحة، فإن غالبية أعمال الزراعة هي الإشراف. الوقاية خير من العلاج، وحل المشاكل قبل حدوثها يمكن أن يوفر الوقت والتكلفة. سوف يساعد الإشراف المستمر، ولكن بشكل عام من الأفضل ترك المربين لأنفسهم باستثناء التغذية وجمع البيض.




تحريك الطائر مع شخص واحد



من الممكن تحريك الطائر مع شخص واحد، ولكن مع شخصين أو أكثر يكون الأمر أسهل بكثير وأقل إرهاقًا. سوف تحتاج طيورك إلى الوصول إلى الماء 24 ساعة في اليوم. عليك أن تأخذ في الاعتبار أنه عند تصميم أقلامك، فمن المحتمل أن يؤدي ذلك إلى زيادة تكلفة توفير المياه في ميزانيتك. إذا كنت في مناخ بارد، قد تحتاج إلى النظر في تكلفة تركيب سخانات المياه للحفاظ على درجة حرارة ثابتة للمياه تبلغ 20 درجة مئوية لجميع مجموعات الطيور وليس مجرد خلوها من الجليد. تحب النعام أن تغرف الطعام، ونتيجة للتغذية الموجودة في مناقيرها، يتسخ حوض الماء بسرعة وبالتالي يحتاج إلى التنظيف بانتظام. تحتاج الطيور إلى الوصول المستمر إلى الماء لأن ذلك سيؤثر على استهلاكها للأعلاف الجافة. سيؤثر الماء البارد جدًا أو الساخن جدًا على استهلاكهم للمياه وغالبًا ما يؤدي إلى تقليل تناول.




icon

الأكثر قراءة