الخميس، 01 ذو القعدة 1445 ، 09 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

فيديو وصور ..بهلول :مدة دورة تسمين ديوك الرومى 6 شهور بوزن 30 كيلو

الرومي , رومي ابيض
الرومي الابيض
أ أ
قال محمد بهلول  مدير مزرعة المروة لانتاج الرومى ، إن التغذية ديوك الرومى على اعلى امكانية ، ونتابع التحصينات من خلال الأطباء البيطريين وفريق مختص للتربية ، ومدة دورة التسمين 6 شهور بإنتاج 18 كيلو للديك الأسود ويصل الأبيض لــ 25 أو 30 كيلو.



أكبر ديك رومي أسود في مصر يصل وزنه من 25 أو لـ30 كيلو لذكر الرومى الواحد



إن  المزرعة بيها  مزرعة رومى  وبدأنا بإستيراد الفرنسي الأبيض وعمل هجين بينه وبين الرومي البلدي عن طريق التلقيح الصناعي ، ولدينا أكبر ديك رومي أسود في مصر يصل وزنه من 25 أو لـ30 كيلو لذكر الرومى الواحد .





يخصص ذكر رومى  لكل 10 إناث لعمل التلقيح الصناعي ويتم ذلك اسبوعياً



وأضاف مدير مزرعة المروة للإنتاج الرومى  ، فى تصريحات لموقع  "اجرى نيوز " الاخبارى  أنه يخصص ذكر رومى  لكل 10 إناث لعمل التلقيح الصناعي ويتم ذلك اسبوعياً  ، ونتعامل مع الكتكوت بدرجة الحرارة والتحصينات المناسبة له.


سعر الرومي الأسود بالبورصة بسيط



وتابع  محمد بهلول ،أن هذه السلالة من الرومي تصل لوزن 10 كيلو خلال 3 شهور فتوفر الوقت والعلف ومناعتها قوية فهو مشروع مربح جداً ، سعر الرومي الأسود بالبورصة بسيط   ،لبداية هذا المشروع يمكنكم شراء سلالة ونحن نقوم بمتابعتكم ومساعدتكم في التسويق.




 الطاقة الإنتاجية حوالي 15 ألف كتكوت شهرياً بالمزرعة



واوضح  محمد بهلول ،أن   الطاقة الإنتاجية حوالي 15 ألف كتكوت شهرياً بالمزرعة    ، ومنتجنا مصري بلدي هجين ينافس الفرنسي ، وبدأنا ببناء برجين للحمام ورعاية عدد بسيط من المواشي ثم مع التطوير أدخلنا المحلب ، كما يوجد  بالمزرعة  أرانب وسلالات من الماعز والأغنام.






icon

الأكثر قراءة