الخميس، 23 شوال 1445 ، 02 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

للمربيين "اجري نيوز " ينشر فوائد تربية طائر السمان في المنازل

سمان , السمان
السمان
أ أ
ينشر موقع "اجري نيوز " , الإخباري معلومات هامة ومفيدة للمهتمين بالقطاع الداجني والمربين ويقدم كل ما تريد معرفته عن فوائد طائر السمان وفوائد بيضه أيضا لما يتمتع به من مواد غذائية هامة .




فوائد طائر السمان:


يُعد طائر السمان من أنواع الدواجن التي يمكن تناولها، وعلى الرغم من ذلك لا توجد معلومات علمية كافية حول فوائده، إلا أن الدواجن بشكل عام تحتوي على العديد من الفوائد الصحية التي قد تشمل طائر السمان،ومن أبرز هذه الفوائد ما يأتي: تُعد مصدرًا للبروتين اللازم لنمو العضلات والحفاظ على قوتها، كما يساعد على تحسين عملية الأيض في الجسم، وبناء الأنسجة التالفة. تحتوي الدواجن على اليود الذي بدوره يساهم في الحفاظ على صحة الغدة الدرقية.


تُعد الدواجن من الأطعمة الغنية بأوميغا 3 الذي يدعم صحة كل من القلب والدماغ. تحتوي الدواجن على الحديد اللازم لنقل الأكسجين من الرئتين إلى جميع أنحاء الجسم. تدعم صحة جهاز المناعة، والبشرة، كما تدعم نمو وتطور الصحة الإنجابية، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من الزنك. تدعم صحة الجهاز العصبي، وذلك لاحتوائه على كميات كبيرة من فيتامين ب12.

فوائد بيض السمان :



يتميز بيض السمان بحجمه الصغير ما يعادل 1/3 حجم بيض الدجاج، ويأتي باللون الأبيض مع بقع داكنة، ويُستهلك على نطاق واسع، إذ تُعد من الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية، كما يحتوي على العديد من الفوائد الصحية، ومن أبرز هذه الفوائد ما يأتي:مصدرًا للبروتين اللازم للعديد من العمليات الحيوية في الجسم، إذ يتكون البروتين من أحماض أمينية تساهم في بناء وإصلاح العضلات والعظام، كما تدخل في تكوين كل من الهرمونات والإنزيمات.


يقلل من خطر الإصابة بفقر الدم وذلك لاحتوائه على كميات عالية من الحديد، إذ قد يتسبب نقص الحديد في الجسم إلى زيادة خطر الإصابة بفقر الدم. يقلل من الكوليسترول الضار في الجسم، إذ يحتوي على عدد من الأحماض الدهنية المفيدة التي تساعد على تعزيز صحة القلب، مما يزيد من نسبة الكوليسترول الجيد في الجسم.

يدعم صحة الكبد إذ قد يساعد بيض السمان على التقليل من التلف الناجم عن التسمم. يمكن أن يساعد بيض السمان على تعزيز وظيفة جهاز المناعة، إذ تحتوي على مركبات تقلل من الجذور الحرة في الجسم، إذ يحتوي على كميات كبيرة من فيتامين ج، وفيتامين أ. يمكن أن يساعد بيض السمان على التخفيف من أعراض الحساسية، إذ يحتوي على بروتين يعمل كمضاد طبيعي للحساسية، مما يساعد على التخفيف من الاحتقان، والالتهابات وغيرها من الأعراض.


icon

الأكثر قراءة