الجمعة، 13 محرم 1446 ، 19 يوليو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

هترجع وأرخص من الأول والكل هياكل .. اعرف أمتي تشتري فراخ بأقل سعر الأيام المقبلة

دواجن ، الدواجن
دواجن
أ أ
يتساءل المواطنون عن أسعار الدواجن التي تشهد تذبذبات كبيرة خلال الفترة الماضية ما بين ارتفاع وانخفاض،  ولكن خلال الفترة الحالية تشهد ارتفاعات متتالية مما يثير دهشة الجميع خاصة وأننا مقبلين على عيد الأضحى والذي يزداد فيه استهلاك اللحوم.

السبب فى الارتفاع 
وقال الدكتور محمد الشافعي، نائب رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، إنَّ ارتفاع درجات الحرارة انعكس بالسلب على أسعار الدواجن في مصر، مُفسراً ذلك بزيادة عدد الرؤوس النافقة وقلة عدد الدواجن في المزارع وبالتالي انخفاض المعروض منها.

وتابع «الشافعي»، خلال تصريحات تليفزيونية أنَّ أسعار الدواجن ارتفعت نتيجة زيادة جانب الطلب عن العرض بالسوق المحلية، خاصة أن المُربي يحاول تعويض الخسائر الناجمة عن نفوق الدواجن بسبب الحر الذي يتسبب في إعياء الطيور.


موعد انخفاض الدواجن 
وطمأن الجمهور بأنه خلال الفترة المقبلة ومع تحسن الجو واعتدال درجات الحرارة، خلال 10 أيام، ستعاود زيادة المعروض من الفراخ، وبالتالي أسعار الدواجن ستنخفض مرة أخرى، إضافة إلى إقبال المواطنين على شراء اللحوم الحمراء مع دخول عيد الأضحى، وبالتالي تراجع الأسعار.

وارتفعت أسعار الدواجن البيضاء في المزرعة حيث وصل سعرها إلي  92 جنيها بعدما وصل سعرها 77 جنيها منذ أيام قليلة ، وتصل  للمستهلك بسعر 100 جنيه،  بينما انخفضت أسعار الدواجن الأمهات ل 70 جنيها للكيلو  بعدما وصل سعرها  إلى 90 جنيهًا منذ أيام قليلة وتصل للمستهلك بسعر 80 جنيها .  

واستقر سعر الكيلو من الدواجن الساسو "الفراخ الحمراء"  عند 113 جنيها لتصل للمستهلك بسعر 125 جنيها.  

وارتفع سعر كيلو الفراخ البلدي بالمزرعة إلي 115 جنيها ، بعدما وصل سعرها إلي 100 جنيه،  وتصل للمستهلك بسعر  125 جنيهًا.

ويصل سعر كيلو البانيه اليوم إلى 210 جنيهات في بعض المحلات ، على حسب المنطقة ، بعدما وصل سعره إلى 220 جنيهًا منذ أسابيع قليلة 

كيلو الأوراك يتراوح سعره بين 90 و 110 جنيهات للكيلو.

الكبد والقوانص يتراوح سعرها بين 90 و 120 جنيها للكيلو.  

الأجنحة يتراوح سعرها بين 70 و 80 جنيها.

تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة