الخميس، 01 ذو القعدة 1445 ، 09 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

خفيف علي المعدة وسحورك ميحلاش إلا بيه تعرفي علي طريقة عمل الزبادي البيتي

download
زبادي
أ أ
ينشر موقع "اجري نيوز" ، الإخباري معلومات هامة ومفيدة  لمساعدة ست البيت في المنزل والتخفيف عليها ويقدم طريقة عمل الزبادي المنزلي بمكونات اقتصادية وفي خطوات بسيطة وسهلة .


حيث يعتبر الزبادي وجبة أساسية على سحور رمضان، كما أنه لا غنى عنه في الثلاجة، لأنه يدخل في تحضير العديد من الأكلات والحلويات، وتوفيرا عليك سنوضح لك أسهل طريقة لعمل الزبادي في البيت 

قد يظن البعض أن تحضير الزبادي البيتي يحتاج إلى ماكينات سنتمكن من تحضيره بطريقة سهلة وسريعة ولا تحتاج إلى العديد من الخطوات، وفيما يلي أسهل طريقة لعمل الزبادي في البيت ونصائح لنجاحه ووصفات مختلفة لتحضيره.



أسرار تحضير الزبادي في البيت زي الجاهز:



لابد من استخدام كوب زبادي جاهز باعتباره الخميرة التي تعمل على نجاح تحضير الزبادي في المنزل، ولا يستخدم الزبادي المعد مسبقاً في المنزل لأنه لا يعطي نفس النتيجة بل يظل اللبن سائلا كما هو دون أن يتحول لزبادي.
بالنسبة لمعيارهما المناسب: يوضع لكل كيلو لبن كوب كامل من الزبادي الجاهز لضبط قوامه، أو بما يعادل ملعقة كبيرة من الزبادي لكل كوب لبن.
في حال استخدام اللبن البلدي غير المعلب، يغلى جيدا ثم يترك حتى تهدأ حرارته ليستخدم عندما يكون دافئا، ويمكن لمسه باليد لأن حرارته المتوسطة هي التي تنشط الخميرة بالزبادي الجاهز وتعمل على نجاح الزبادي البيتي.
أما في حالة اللبن المعلب فتتم تدفئته لنفس الدرجة ثم استخدامه فقط دون غليان لأنه مبستر بالفعل.
يمكن استخدام أي نوع من الأكواب لتحضير الزبادي، ويمكن توزيعه في بولات أو طواجن أو أكواب زجاجية أو بلاستيكية صغيرة، ولكن لابد أن يتم تنظيفها جيدا وتجفيفها تماما قبل وضع الزبادي بها حتى لا تفسده المياه.
من أهم عوامل نجاح الزبادي البيتي هي تدفئة الفرن أولا ثم غلقه ثم توضع به الصينية الموضوع بها أكواب الزبادي، وتترك في الفرن عدة ساعات قد تصل لليلة كاملة.
تسخين الفرن على درجة حرارة عالية يفسد تحضير الزبادي البيتي ويجعله سائل كما هو دون تفاعل للخميرة لهذا يجب التدفئة فقط.




المقادير:



1 كيلو لبن
1 علبة زبادي
1 ملعقة نشا
قشطة


طريقة تحضير الزبادي البيتي:



يغلى الحليب ثم يترك حتى يصبح دافئا
يذوب النشا مع الحليب
يخلط المزيج في الخلاط مع الزبادي والقشطة
يغرف في القوالب ويوضع في فرن دافئ حتى يتماسك


icon

الأكثر قراءة