الخميس، 23 شوال 1445 ، 02 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

أبو اللوز لـ"اجرى نيوز": زيادة الصادرات الزراعية يحتاج التوسع في استصلاح الأراضي

النوبي أبو اللوز
النوبي أبو اللوز الأمين العام لنقابة الفلاحين
أ أ
قال النوبي أبو اللوز الأمين العام لنقابة الفلاحين، لم ننكر أن هناك طفرة في الزراعة، كما أن تم زيادة صادراتنا الزراعية بعد زيادة 4 مليون فدان، و إننا كفلاحين لابد أن نعمل منتج مطابق للمواصفات والمعايير الخارجية.


99 سوق جديدة مفتوح في الخارج

وأضاف أبو اللوز في تصريحات خاصة لموقع "اجري نيوز" الإخباري أن لدينا حوالي 99 سوق جديدة مفتوح في الخارج، إننا الفترة الأخيرة صادرتنا عالية، ولا ننكر أن لدينا فقر مائي فلكي، ولكى  تزيد عملية التصدير نحتاج لزيادة الرقعة الزراعية، حيث أن تم زيادة 4 مليون فدان فلابد أن يتم استصلاح أراضي اخري بمياه أخري .


ونوه أبو اللوز وبالنسبة لمعوقات التصدير للفلاحين فلابد أن يكون هناك إشراف هندسي من وزارة الزراعة علي المحاصيل ويكون هناك أيضا زراعات استرشاديه لكي تكون مطابقة لمعايير الأسواق الخارجية، حيث أن من أفضل الزراعات التي يتم تصديرها و مطلوبة للخارج زراعات الاورجانيك والمحمية المطابقة للمعايير الخارجية .


التعاون بين التمثيل التجاري للسفارات في الخارج و وزارة الزراعة وهيئة سلامة الغذاء

 وتابع النوبي أبو اللوز الأمين العام لنقابة الفلاحين كما أن يجب أن يكون هناك تمثيل تجاري للسفارات في الخارج ولابد أن يكون هناك تعاون معهم ومع وزارة الزراعة وهيئة سلامة الغذاء مع وضع قاعدة استراتيجية لكي يكون هناك تتبع للإنتاج من البداية، ولكن أنا كفلاح يهمني أن أكفي السوق الداخلي وأن لا اصدر علي حساب المواطن كما حدث بمحصول البصل، فلابد أن يكون هناك معايير للتصدير .

icon

الأكثر قراءة