الأحد، 19 شوال 1445 ، 28 أبريل 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

الزراعة مرور مفاجئ على 5577جمعية بقرى المحافظات .. اقرا التفاصيل

الاسمدة اسمدة
الاسمدة الزراعية
أ أ
 بدات  لجان  من  وزارة الزراعة  واستصلاح الاراضى ،  المرور المفاجئ على   الجمعيات الزراعية  بقرى ومراكز  المحافظات  تاكيدا على  صرف الاسمدة الشتوية  ووجود المقررات  السمادية الشتوية  خاصة محصول القمح مع بدء تطبيق  الدورة الزراعية  ، حيث يتم   صرف الأسمدة من خلال الجمعيات الزراعية المنتشرة على مستوى الجمهورية والبالغ عددها  5577 جمعية  منها    4311 جمعية ائتمان، و 691 جمعية إصلاح زراعي، بالاضافة  الى  577 جمعية استصلاح أراضي.


تبلغ حصص الأسمدة التي توزعها الجمعيات بشكل مدعم 4 ملايين طن من بينها 2.2 مليون طن للموسم الصيفي و1.8 مليون طن للشتوي من إنتاج مصر من الاسمدة .

صرف مقرارت  الاسمدة الشتوية للمحاصيل الشتوية  بمحافظات الجمهورية


 وتواصل   28 مديرية  زراعية  تابع لقطاع الخدمات والمتابعة الزراعية  بوزارة الزراعة ، صرف مقرارت  الاسمدة الشتوية للمحاصيل الشتوية  بمحافظات الجمهورية ، خاصة القمح  والفول  والخضروات وغيرها  ، وهناك لجان متابعة لتوزيع  الاسمدة المدعمة  للمزراعين ، ورقابة مشددة على الجمعيات الزراعية  لمنع التلاعب  فى سعر  الاسمدة  الشتوية .


وقال  الدكتور عباس الشناوي رئيس قطاع الخدمات والمتابعة الزراعية بوزارة الزراعة   ، فى تصريحات لموقع " اجرى نيوز " ،  الاخبارى   إن جميع المقررات السمادية الشتوية متوفرة بالسعر المدعم للمزراعين  ،  ويتم صرف الاسمدة الشتوية   ،  لكل من يملك كارت فلاح ، وهناك   رقابة مشدد  على توزيع   الاسمدة  الشتوية المدعمة  .


صرف 4 شكائر أسمدة مدعمة للفدان بسعر 165 جنيها

من  جانبة   قال   علي عوده رئيس جمعية الائتمان الزراعي  ،  أنه يتم صرف 4 شكائر أسمدة مدعمة للفدان بسعر 165 جنيها ، ابتداء من اليوم الأحد لمن يمتلك كارت الفلاح بالفعل وهي تعد الحصة الكاملة، ونصف الكمية فقط بواقع شيكارتين لمن تم استخراج الكارت في البنك الزراعي له دون تسلمه علي أن يصرف باقي الكمية بالكارت.


وأضاف عوده أن وزارة الزراعة تدرس أيضا تخصيص نصف كمية الأسمدة المقننة للفدان غير المحيزة بواقع شيكارتين أيضا لأراضي الأوقاف وأيضا الأراضي خارج الزمام الزراعي لحل أزمة الأسمدة.

كانت وزارة الزراعة قد أصدرت تعليماتها أيضا حيث يتم السماح بصرف 50% من الأسمدة بصفة مؤقتة لمن لم يتم إصدار كارت فلاح له، على أن يقوم المزارع بالتوجه للجمعية التابع لها حيازته لتحرير استمارة تسجيل على المنظومة وتسليم صورة من البطاقة الشخصية لإتمام إجراءات استخراج الكارت مع مراعاة عدم صرف باقي الحصة إلا بعد الحصول علي الكارت.

وأكدت وزارة الزراعة مؤخرا أنه بالنسبة للأراضي المزروعة خارج الزمام يتم السماح لها بالصرف مؤقتا بنسبة 50% من الكمية المستحقة من الأسمدة حسب الضوابط وشروط الصرف من واقع المعاينات الفعلية على الطبيعة ولحين استخراج كارت الفلاح مع التأكد من عدم وجود مخالفات وذلك من الجهات ذات الولاية لها والمتابعة والتنسيق مع الجهات ذات الصلة.


icon

الأكثر قراءة