الإثنين، 27 شوال 1445 ، 06 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

زراعة الأقصر لـ"اجرى نيوز": مستهدف توريد 52 ألف طن من القمح الموسم الحالي

عابدين
المهندس عابدين على وكيل وزارة الزراعة بالأقصر
أ أ
قال المهندس عابدين على وكيل وزارة الزراعة بالأقصر أن الفلاحين يواصلون توريد القمح بشكل كبير وأن المستهدف توريده من القمح للموسم الحالي هو 52398 طن، موضحا أن حجم المساحة المنزرعة بالقمح في محافظة الأقصر هي 29941 فدان.


وأضاف المهندس عابدين على في تصريحات خاصة لموقع "اجرى نيوز" أن  متوسط إنتاجية الفدان بالأردب هي 12 تقريبا ، وأن متوسط إنتاجية الفدان بالطن هي 1.70 طن تقريبا ، وأن ما تم حصاده أكثر من 4500 فدان وجارى حصاد باقي الأراضي الزراعية لهذا المحصول الاستراتيجي الهام  .

 وأشار المهندس عابدين على أن هناك لجنة في كل مطحن تتابع استلام القمح من الفلاحين وتحديد درجة النقاوة، كما يتم عمل ندوات ارشادية منذ حصاد القمح لحث المزارعين على التوريد، ومتابعة في الحقول والأراضي الزراعية من قبل الإدارة الزراعية والجمعيات الزراعية أيضا، وان  وصول سعر توريد اردب القمح الى 2000 جنيه  ساعد بشكل كبير على زيادة المساحات المنزرعة والكميات الموردة من القمح في محافظة الأقصر للموسم الحالي.
 

وأوضح  وكيل وزارة الزراعة بالأقصر، أن توريد القمح يتم في مطاحن اسنا ومطاحن ارمنت، وتم تجهيزها لذلك، وأن في حال الاحتياج لمطاحن أخرى يتم فتح مطاحن الأقصر فهي مجهزة أيضا بشكل احتياطي لاستيعاب أيه كميات واردة من القمح للفلاحين.
icon

الأكثر قراءة