الأحد، 26 شوال 1445 ، 05 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

زراعة سوهاج لـ"اجرى نيوز": زيادة المساحة المنزرعة بصل لـ25 ألف فدان والكيلو بـ 10 جنيه

بصل , البصل , محصول البصل
البصل , محصول البصل
أ أ
قال الدكتور عبد اللطيف دياب وكيل وزارة الزراعة بمحافظة سوهاج انه تم زرعة 25 ألف فدان من محصول البصل بالمحافظة وانه يتم توزيع هذه المساحة علي المراكز مثل جيرجا ،المنشئة ،العصيرات .


تميز البصل السوهاجي بالمواصفات العالمية وأيضا ميزته التصديرية 

وأضاف عبد اللطيف في تصريحات خاصة لموقع "اجري نيوز " ،الإخباري ان محافظة سوهاج تتميز بزراعة البصل , ويتميز البصل السوهاجي بالمواصفات العالمية وأيضا ميزته التصديرية لان نسبة المادة الجافة به عالية جدا .



أسعار البصل السوهاجي في متناول الجميع حيث يتراوح سعر كيلو البصل 10 جنيه

وتابع الدكتور عبد اللطيف دياب انه تم نزول البصل السوهاجي في الأسواق وباقي العروات في طريقها للحصاد ،أن أسعار البصل السوهاجي في متناول الجميع حيث يتراوح سعر كيلو البصل 10 جنيه  من الأرض.


زيادة المساحة المنزرعة بصل لـ25 ألف فدان هذا العام


وأكد عبد اللطيف ان المساحة المزروعة بالبصل هذا العام أعلي بكثير من العام الماضي فقد سجلت مساحات البصل العام الماضي 19 ألف فدان ،أما هذا العام سجلت 25 ألف فدان  ،مشيرا الي ان إنتاجية الفدان تتراوح من 20لـ25 طن هذا بالنسبة لمتوسط إنتاجية الفدان .


البصل السوهاجي من أوائل المحافظات التي يتم نزوله في السوق المحلي


وأردف الدكتور عبد اللطيف دياب وكيل وزارة الزراعة بمحافظة سوهاج ان المحافظة من أوائل المحافظات في المساحات المزروعة وتحتل المركز الثاني في المساحة والمركز الأول في إنتاج الفدان ،وان البصل السوهاجي من أوائل المحافظات التي يتم نزوله في السوق المحلي .

أما بالنسبة للبصل السبعيني فهو بصل خاص بالتصدير وسيتم نزوله في الأسواق في منتصف شهر فبراير .


icon

الأكثر قراءة