الخميس، 23 شوال 1445 ، 02 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

مايكل فيكتور لـ"اجرى نيوز" ننتج 3 أصناف من البرقوق للتصدير بمزارع بالنوبارية

البرقوق
البرقوق
أ أ
أكد المهندس مايكل فيكتور  صاحب إحدى المزارع النموذجية لإنتاج البرقوق بالنوبارية ان المزرعة كانت مخصصة لزراعة العنب وتم تحويلها لأكبر مزرعة لإنتاج البرقوق في مصر وننتج بالمزرعة 3 أصناف مختلفة من البرقوق ونتعامل بالمواصفات التصديرية ونسعى لإرضاء جميع العملاء ,وسبب توجهنا لزراعة البرقوق تنوع أصنافه وقلة تواجده بالأسواق وعائده المجزي وأن الأسعار والتكاليف غير ثابتة وتختلف يومياً .


وأضاف فيكتور إلي ان إتباع الممارسات الزراعية السليمة يؤدي للحصول على إنتاجية عالية من المحصول قد تصل لـــ 10 طن للفدان واننا بحاجة إلي دعم الدولة لمساعدتنا على التصدير وتسهيل التخليصات الجمركية .


إختيار الصنف يتوقف على ذوق العملاء في درجة حلاوة السكر بالثمرة 


وأشار مايكل فيكتور اننا نقوم بإرسال العينات للحجر الزراعي ويتم فحصها وإرسال النتائج سريعاً لان إختيار الصنف يتوقف على ذوق العملاء في درجة حلاوة السكر بالثمرة لذا نسعى لتلبية جميع الأذواق وأتمنى من الدولة دعمنا بتوفير الأسمدة والمياه.


وقال الدكتور مينا فيكتور صاحب إحدى المزارع النموذجية لإنتاج البرقوق ان المزرعة مقامة على مساحة 200 فدان وتعتبر من أكبر المزارع المصرية  ونقوم بزراعة 3 من الأصناف الواعدة للبرقوق المطلوبة بالسوق المحلي وتصدير الزراعات المصرية مطلوبة بشدة من قبل الدول الخارجية لتعدد أصنافها ونحتاج لإزالة المعوقات ودعم الدولة لزيادة التصدير .


التوسع في زراعة أصناف جديدة بجانب البرقوق 


وأوضح فيكتور اننا نتوسع في زراعة أصناف جديدة بجانب البرقوق وقومنا بالتنسيق مع جميع الجهات المسؤولة للتأكد من خروج منتج يرفع اسم مصر في الخارج وعلى المستثمر التركيز في تحديد المنتج المطلوب للتصدير والسعي في إنتاجه بأفضل جودة واننا بحاجة إلي معدات وآلات زراعية حديثة  للتنافس مع الدول الخارجية بإستخدام التكنولوجيا الزراعية .



icon

الأكثر قراءة