الجمعة، 13 محرم 1446 ، 19 يوليو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

المهندس إبراهيم حماد يكتب.. سماد الخميرة وتنشيط جذور النبات

خميرة
خميرة
أ أ

فوائد سماد الخميرة  للنباتات تنشيط الجذورتنشيط نمو النباتات تعزيز مقاومة النباتات للعديد من الأفاتً وقاية النباتات المزًروعة من الأمراض المنتشرة.
الخمائر غنية بالبروتينات والكربوهيدرات والحديد العضوي، وتحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن والعناصر النادرة والأحماض الأمينية ومواد النمو. وبالإضافة إلى ذلك..فإن حل الخميرة هي الكائنات الحية الدقيقة التربة مفيدة .
يتم تحسين تكوين التربة بشكل ملحوظ من النيتروجين والمواد العضوية والفوسفور تتشكل في ذلك. صحيح فهناك العديد من الخضروات والنباتات تستفيد بشكل كبير جدا من عملية التسميد بالخميرة وخصوصا الطماطم والخيار والفلفل ورد فعلهم تجاه استخدام الخميرة يكون ايجابي بشكل كبير وتأثر الطماطم بان تزيد سرعه تنشيط الجذور وتقاوم العديد من الأمراض التي قد تصيبها في خلال فترة نموها.



كيفية تغذية النباتات عند طريق التسميد بالخميرة

عادة وعند استخدام الخميرة في الخبز او لاستخدامها في المطبخ فلابد من تسخين ورفع درجة حرارة الخميرة ،  كي تنشط وتبدأ في القيام بدورها،  فكيف يتم الاستفادة من الخميرة في حالة استخدامها كمغذي أو سماد للنباتات  
عليك إذأ بإتباع الاتى في حالة التسميد بالخميرة الجافة ،  يجب استخدام خميرة جافة ،  قم بتخفيف الخميرة الجافه في الماء الدافئ بمعدل 10 جرام لكل 10 لتر ماء ،  قم باضافه 2 ملاعق كبيرة من السكر واتركها لمدة ساعتين وبعدها قم بتخفيف هذا المحلول المركز وقم بتقليبها في 50 لتر من الماء وبعدها قم بري النباتات بها ،  في هذه الحالة قم بوضع هذا المحلول في برميل  بجوار السمادة التي تستخدمها وقم بسحب هذا المحلول مع مياه الري  ، في حالة التسميد بالخميرة الطازجة  "الجاهزة " او السريعة.  



في هذه الحالة تختلف النسب قليلا فيتم تخفيف واحد كيلو جرام من الخميرة في 5 لتر من الماء وبعدها يتم وضعها في 50 لتر من المياه واستخدامها للري بالطريقه السابقة او بالطريقه التي تناسبك في مزرعتك الخاصه ويفضل ان تقوم بتجهيزها في مياه ساخنه .
وبعد التسميد بالخميرة ستلاحظ الاتي: ازدياد سمك نهايات العقل ،  بداية ظهور الجذور وتنشط نموها .
بالإضافة إلى الخميرة التي تم الحصول عليها بطريقة اصطناعية يمكن الإستفادة منها بشكل مباشر في تسميد العديد من المحاصيل مثل القمح.



تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية ،بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

icon

الأكثر قراءة