الخميس، 01 ذو القعدة 1445 ، 09 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

فيديو .. ازاي تعتمد أشجار الكمثري خلال فصل الشتاء بطريقة صحيحة

كمثري
كمثري
أ أ
ينشر موقع" اجري نيوز"  الإخباري عددا من الإجراءات المتخذة للتعرف علي الطريقة الصحيحة لزراعة  أشجار الكمثري خلال فصل الشتاء.

الكمثرى يمكنها أن تنمو جيدا في مناطق يتراوح فيها درجة الحرارة خلال فصل الشتاء بين 23 - الى 23,4 دون حدوث أضرار شديدة بالأشجار ذاتها. هذا وتختلف أصناف الكمثرى في مدى تحملها لبرودة الشتاء.

على الرغم من أن الكمثرى يمكنها النمو في نطاق بيني واسع، الا أن انتشارها وازدهارها محدود في مناطق معينة فارتفاع درجات الحرارة في المناطق ذات الشتاء الدافئ أكثر من اللازم يحد من انتشار زراعة الكمثرى في تلك المناطق فمعظم الأصناف التجارية بصفة عامة تحتاج الى حوالي 900 - 1000 ساعة من البرودة خلال الشتاء (أقل من 7 م) وذلك لأنهاء دور راحة البراعم، ولذلك فأصناف الكمثرى الفاخرة تنحصر زراعتها في المناطق الشمالية ذات الشتاء البارد وبعض المناطق ذات الشتاء المعتدل. وقد تم استنباط بعض اصناف الكمثرى ذات احتياجات برودة منخفضة حيث تحتاج تلك الأصناف الى حوالي 50 ساعة فقط تعرض فيها الأشجار على درجة حرارة 7 م تقريبا لأنهاء دور راحتها، كما تحتاج بعض الأصناف الأخرى مثل صنف فلورداهوم Flordahome إلى حوالي 100 - 150 ساعة.

للمزيد من التفاصيل شاهد الفيديو... 

icon

الأكثر قراءة