السبت، 25 شوال 1445 ، 04 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

فيديو .. 3 طرق لتسوية سمك الشراغيش في المنزل

سمك, اسماك, بلطي
سمك
أ أ
 قام "أجرى نيوز ", الإخباري بجولة داخل سوق سيدى بشر بمحافظة الاسكندرية للتعرف على أسعار السمك  مثل البلطى والشراغيش والجمبرى وغيرها  والتعرف أيضا علي طرق تسوية سمك الشراغيش في المنزل .



سمك الشراغيش هو أحد أنماط المأكولات البحرية التي لها العديد من الخصائص، حيث تحتوي على فيتامينات غنية جدا بالبروتين ودهون القهوة وهذه الوجبات تجلب مزايا لا حصر لها لفئات عمرية معينة.

من جانبه قال أحمد رنجة أحد السماكين ويعمل منذ 30عاما فى بيع الأسماك البحرية بالسوق، أن السمك انواع واشكال مختلفة والأسعار متغيرة بشكل مستمر،   البورى  90جنيها، البساريا 20جنيها، سمك المغازل 80جنيها، الكابوريا 90جنيها، سمك الشراغيش 100جنيها.


وأوضح  احمد رنجة ان الشوى لجميع الأسماك بسعر 10جنيها،  وأضاف إلى طريقة تسوية السمك البساريا بتتضع عليها بصل وفلفل وتوابل السمك وشرائح لمون وتضع في الفرن فهى مفيدة  للعظام، وأيضا تسوية السمك الشراغيش بيضع على الشواية و يضاف عليه انواع الفلفل والطماطم والثوم والفلفل الألوان والليمون ويضع فى الفرن ومليئ بالفسفور وأسمه يطلق على شكله  فهو نوع من الأسماك الممتازة شكلا وطعما ومفيدة صحيا لجسم الأنسان.

ولأن الرزق يحب الخفية ، يقوم احمد رنجة بشراء الأسماك منذ الخامسة فجرا لشراء الأسماك من المعدية ورشيد وحلقة السمك وأيضا من دمياط ثم يعرضها فى المحل بسوق سيدى بشر وطازجة وينوع بشراء جميع الأنواع البحرية من سبيط وجمبرى وسمك بلطى وبورى وشراغيش ومرجان وغيرهم من الأسماك البحرية .


للمزيد من التفاصيل شاهد الفيديو .. 




icon

الأكثر قراءة