الإثنين، 20 شوال 1445 ، 29 أبريل 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

البنك الزراعي: دعم وتمويل باب رزق ورشتي وتنمية الأسرة ومبادرة مشروعك

البنك-الزراعي
البنك الزراعي المصري
أ أ
في إطار حرص البنك الزراعي المصري على دعم جهود الدولة، وتوفير فرص عمل للشباب لتحقق التنمية الشاملة المستدامة، وقدرته على الوصول إلى أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر، باعتباره من أكثر البنوك انتشاراً والمتخصصة في دعم البرامج التمويلية، ومنح التمويل اللازم للأنشطة الزراعية والإنتاجية، لتحسين مستوى دخل قطاع عريض من السكان في الريف المصري . 

نجح البنك الزراعي في تحقيق نمواً كبيراً في حجم القروض بنسبة 64%

نجح البنك الزراعي في تحقيق نمواً كبيراً في حجم القروض الموجهة لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بنسبة 64%، وبلغ حجم محفظة القروض نحو 78.826 مليار جنيه في 31 ديسمبر 2023 بنسبة تطور بلغت 23% مقارنة بحجم المحفظة في 31 ديسمبر 2022 التي بلغت نحو 63.973 وبنسبة نمو بلغت 142% خلال اخر عامين.

وتأكيداً على دور البنك لتوفير التمويل اللازم في قري الريف المصري، أطلق البنك الزراعي برنامج "باب رزق" لدعم وتمويل المشروعات متناهية الصغر، التي تستهدف صغار المزارعين والتجار وأصحاب الحرف وتمكين المرأة الريفية والشباب بهدف توفير مصدر رزق جديد لهم ومساعدتهم على زيادة دخلهم، من خلال إتاحة قرض بقيمة تمويل تصل إلى 15000 جنيه بفائدة وتسهيلات بسيطة، وبلغت محفظة قروض "باب رزق" لتمكين المرأة الريفية والشباب نحو 319 مليون جنيه.

التوعية ببرنامج "باب رزق"

 وفي سبيل حرص البنك على التوعية ببرنامج "باب رزق" قام البنك بإطلاق قوافل" باب رزق" من شهر ديسمبر واستمرت لمدة 3 أشهر في 20 محافظة، وتم الوصول إلى أكثر من 30 ألف من الفئات المستهدفة لتوعيتهم بالخدمات المصرفية التي يقدمها البنك، وتشجعهم على استخدام بطاقات الدفع الإلكتروني. والتوقيع على 22.200 طلب رغبة في التمويل.

ضمن استراتيجية البنك التي تهدف إلى توفير فرص العمل وتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، قام البنك بعقد أكثر من بروتوكول تعاون مع أكثر من جهة،  ومن بينها مشروع "ورشتي" مع وزارة التموين لدعم ورش المشغولات الذهبية، من خلال منح البنك قرض لتمويل الورش والمصانع بقيمة مليون جنيه.

ووقع البنك الزراعي على مبادرة "مشروعك" بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية، والتي بمقتضاها يتم مساعدة الشباب في تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، التي تستهدف كافة الأنشطة الزراعية والصناعية والتصنيع الزراعي والتجاري والخدمي والمهن الحرة، من خلال التوجه لمكتب مشروعك المنتشر في كافة المحافظات ويتم توزيعه طبقاً لنطاقه الجغرافي، وبلغ حجم التمويل لمبادرة "مشروعك" إلى 25.6 مليار جنيه مصري، وتم تنفيذ 202 ألف مشروع وتحقيق مليون و400 ألف فرصة مباشرة عمل حتى الان.

 ووقع البنك الزراعي المصري، بروتوكول تعاون مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر لإتاحة تمويل قدره 60 مليون جنيه في إطار مبادرة "تنمية الأسرة المصرية " ويتيح التمويل مشروعات متنوعة للمرأة المصرية لتوفير حياة كريمة لها ولأسرتها.

 ودعماً لجهود التعاون بين البنك الزراعي المصري وجهاز تنمية المشروعات، تم توقيع بروتوكول بينهما لتنمية ودعم المشروعات الصغيرة في الفيوم، وتحقيق الاستفادة من الموارد الطبيعية التي تمتلكها المحافظة، والاستغلال الأمثل لهذه الموارد لإقامة مشروعات جديدة تلبي احتياجات المواطنين في كافة المراكز والقري.
icon

الأكثر قراءة