السبت، 10 ذو القعدة 1445 ، 18 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

السعودية تدخل موسعة جنيس بـ" أكبر مزرعة بحثية على مساحة 3.2 مليون متر مربع "

وزير الزراعة السعودي
المهندس عبد المحسن الفضلى وزير الزراعة السعودي
أ أ
سجلت السعودية رقما قياسيا جديدا في مجال الزراعة، بدخول إحدى المزارع الإرشادية التابعة للوحدة البحثية للزراعة بالمياه المجددة بوادي بن هشبل في منطقة عسير، قائمة موسوعة جينيس العالمية للأرقام القياسية. كأكبر مزرعة في العالم من حيث المساحة ،حسبما ذكرت " واس ".

تبلغ المساحة الإجمالية للمزرعة 3.2 مليون متر مربع


وتسلم وزير البيئة والمياه والزراعة عبدالرحمن الفضلي، شهادة التسجيل في الموسوعة العالمية، خلال حفل أقامه برنامج ريف السعودية بهذه المناسبة، في مقره بالرياض اليوم ، وتبلغ المساحة الإجمالية للمزرعة 3.2 مليون متر مربع، وتنقسم إلى قسمين، يوجد بكلٍ منهما خزان خرساني بسعة 500 متر مكعب، بالإضافة إلى شبكة ري أوتوماتيكية لكافة المزروعات بالحقلين، كما تحتوي المزرعة على 5 بيوت محمية مكيفة . ".

تعتمد المزرعة في ري المحاصيل على المياه المعالجة


وتعتمد المزرعة في ري المحاصيل على المياه المعالجة، وتتم عملية الري على عدة مراحل، بواسطة خبراء ومختصين في كافة التخصصات، مثل "الري، والتسميد، والوقاية، والمعدات"، للإشراف والوقوف على كل العمليات الزراعية بالمزرعة، من خلال 50 حقلا لأشجار الفاكهة، بالإضافة إلى 20 حقلاً أخرى سيتم استصلاحها وزراعتها مستقبلًا.

وتحتوي المزرعة على محورٍ لزراعة وإنتاج البرسيم، إلى جانب زراعة أنواع مختلفة من المحاصيل والفواكه، من أبرزها، الليمون، البرتقال، اليوسفي، الرمان، العنب، التين، اللوزيات، والزيتون، بالإضافة إلى حقول التجارب والتي تحتوي على العديد من الأصناف الزراعية المتنوعة
icon

الأكثر قراءة