الثلاثاء، 06 ذو القعدة 1445 ، 14 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

يومي 23 و24 أكتوبر 2023

الغرفة العربية البرازيلية تنظم منتدى "اللحوم الحلال" في سان باولو بحضور 400 مشارك

اوسمار
أوسمار شحفة- رئيس الغرفة التجارية العربية البرازيلية
أ أ
بالتعاون مع اتحاد المؤسسات الإسلامية في البرازيل " فامبراس " الهيئة المعنية بإصدار شهادات الحلال، تنظم الغرفة التجارية العربية البرازيلية ، النسخة الثانية من منتدى الأعمال البرازيلي – العالمي للحلال يومي 23 و24 أكتوبر 2023 في مركز  المؤتمرات في مدينة ساو باولو.
 ويشارك فى هذه النسخة 400 مشارك من قطاعات الأعمال والأوساط الأكاديمية والحكومية والجمعيات ذات الصلة بالقطاع من البرازيل والدول الإسلامية، والعالم العربي ، فيما أكد أوسمار شحفة، رئيس الغرفة التجارية العربية البرازيلية ، إن منتدى الأعمال البرازيلي – العالمي للحلال ، يعد المنصة الوحيدة التي تجمع تحت مظلّتها جميع الأطراف المعنية في هذا القطاع كل عامين. ولا يُضاهي أي حدث آخر مخصص بالمنتجات الحلال في البرازيل هذا المنتدى من حيث النطاق، حيث يشمل مناقشات معمقة حول المنتجات الحلال
 
ومن المقرر أن يستضيف المنتدى مجموعة من المتحدثين الذين يمثلون منظومة الحلال بأكملها، بما في ذلك العلماء والمستشارين المتخصصين الذين يتمتعون بعلاقات قوية مع العلامات التجارية الرائدة العاملة في سوق المنتجات الحلال، ويدركون القضايا والمخاوف ذات الصلة، وأفضل الأساليب الناجحة في السوق. ويُمثل المنتدى منصةً مثالية للنقاش معهم واكتساب رؤى أعمق حول الفرص المتاحة في سوق الحلال العالمي".

سوق منتجات اللحوم الحلال تغطى 60 دولة باستثمارات تقدر 5 تريليون دولار 


ويُغطّي سوق المنتجات الحلال عالمياً نحو 60 دولة يبلغ تعداد سكّانها مجتمعةً نحو 1.97 مليار نسمة، ونشاط تجاري يقدّر بـ 5.7 تريليون دولار سنويًا ، وتمكنت البرازيل في ترسيخ مكانتها كمصدر أساسي للبروتين الحيواني الحاصل على اعتماد المأكولات الحلال.

وفي هذا السياق، سيُشكّل منتدى الأعمال البرازيلي – العالمي للحلال منصة للنقاش والتواصل في هذا المجال  وتقديم المنتجات الحلال المتوافقة مع مبادئ الشريعة الإسلامية،ويشمل هذا الحدث الذي ينعقد على مدى يومين جلساتٍ عامّة تتناول موضوعات رئيسية في قطاع المنتجات الحلال، فضلا عن أن  أن المنتدى سيُتيح الفرصة للمشاركين لحضور فعاليات تواصل مهنية  تُمكن المشاركين من التفاعل ودراسة الشراكات وآفاق التعاون المحتملة فى هذا القطاع الواعد .

icon

الأكثر قراءة