الجمعة، 13 محرم 1446 ، 19 يوليو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

قبل الزيادة الجديدة .. تعرف علي أسعار البنزين والسولار اليوم الأربعاء 10 يوليو

بنزين   تموين
بنزين
أ أ
أسعار البنزين، يحتل قرار رفع أسعار البنزين والسولار في مصر، حيزاً كبيراً من اهتمامات المصريين خصوصاً بعد تصريحات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء عن تحريك أسعار الوقود خلال الفترة المقبلة، بالإضافة إلى حديثه عن التكلفة العالية التي تتحملها الدولة في إنتاج السولار، والفارق الكبير بين قيمة التكلفة وسعر البيع للمستهلك.
وفي أول مؤتمر صحفي للحكومة الجديدة، قال رئيس الوزراء إن تكلفة إنتاج لتر السولار  20 جنيها ويباع بـ 10 جنيهات، وهو ما يعنى أن الدولة تتحمل دعما بقيمة 10 جنيهات للتر الواحد من السولار.
وأشار رئيس الوزراء إلى ضرورة تحريك الأسعار، وخاصة أن الدولة تحملت على مدار عام ونصف العام أعباءً كبيرة، لأن قيمة الدعم كبيرة، ويجب أن يكون الدعم معقولا.

قرار لجنة تسعير المواد البترولية الثاني خلال عام 2024

وينتظر المصريون صدور قرار لجنة تسعير المحروقات القادمة لأسعار البنزين والسولار، والذي سيجري تطبيقه خلال الربع الثالث من العام الجاري، وذلك بعد قرارها الصادر في مارس الماضي.

خلال التقرير التالي سعر البنزين والسولار اليوم الأربعاء 10 يوليو 2024 في مصر والتي جاءت كالآتي:

أسعار البنزين في مصر اليوم الأربعاء 10 يوليو 2024

لجنة تسعير المحروقات تجتمع كل 3 أشهر لتحديد أسعار البنزين والسولار وأسطوانات الغاز والمازوت، وذلك وفقًا لآليات محددة تأخذ بعين الاعتبار أسعار النفط العالمية وسعر صرف الدولار في مصر.
وكانت لجنة تسعير المحروقات، رفعت أسعار البنزين في شهر مارس الماضي بمقدار جنيه واحد وبذلك أصبحت سعر لتر البنزين 80 بعد الزيادة 11 جنيهًا، وسعر لتر البنزين 92 بعد الزيادة الأخيرة 12.5، وسعر لتر بنزين 95 بعد الزيادة 13.5 جنيهًا.
ورفعت لجنة تسعير المحروقات، أسعار منتجات أخرى، ليصبح سعر لتر السولار بعد الزيادة 10 جنيهات.

أسعار أنبوبة الغاز بعد الزيادة اليوم الأربعاء 10 يوليو 2024

ورفعت لجنة تسعير المحروقات سعر الأسطوانات، ليصبح سعر أنبوبة الغاز 100 جنيه، بعدما كان سعرها 75 جنيها.

الأسعار الجديدة للبنزين والسولار والغاز اليوم الأربعاء 10 يوليو 2024

سعر لتر البنزين 95 هو 13.50 جنيهًا.
سعر لتر البنزين 92 هو 12.50 جنيهًا.
سعر لتر البنزين 80 هو 11 جنيهًا.
سعر لتر السولار هو 10 جنيهات.
سعر غاز السيارات، هو 6.50 جنيه لكل متر مكعب.
سعر أسطوانة البوتاجاز، هو 100 جنيه.

أسعار البنزين في اجتماع لجنة تسعير المحروقات 2024

وتجتمع لجنة تسعير المحروقات، خلال شهر يوليو، والتي تحدد خلاله أسعار البنزين والسولار، وكذلك أسطوانات الغاز، وهو ثان اجتماعات اللجنة في العام الجاري 2024.

تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية ،بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.



icon

الأكثر قراءة