السبت، 25 شوال 1445 ، 04 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

نقيب الفلاحين لـ"اجري نيوز" سعر كيلو البصل بـ5جنيه ولسه هينخفض كمان

نقيب الفلاحين , بصل , البصل
حسين أبو صدام نقيب الفلاحين
أ أ
قال حسين أبو صدام نقيب الفلاحين، ان أسعار البصل انخفضت بشكل كبير جدا في الأسواق فالأسعار المتداولة تبدأمن 5 جنيه وتصل للمستهلك بـ10 جنيه للكيلو .


 سعر كيلو البصل عاد لسعره الطبيعي بعدما شهد حالة من الإرتفاع

وأضاف نقيب الفلاحين في تصريحات خاصة لموقع "اجري نيوز" ، الإخباري ان سعر كيلو البصل عاد لسعره الطبيعي بعدما شهد حالة من الإرتفاع الكبير خلال الفترة الماضية حتي وصل لـ50 جنيه ويطمئن المواطنين بالإنخفاض الدائم للأسعار .


اسباب تراجع البصل في الاسواق 

 وأكد حسين أبو صدام نقيب الفلاحين، أن الانخفاض في أسعار البصل يعود إلى عدة عوامل رئيسية أولها؛ الزيادة الكبيرة في مساحات زراعة البصل خلال العام الحالي، بعد ارتفاع أسعاره إلى مستويات قياسية في الفترة السابقة، مما دفع المزارعين إلى زيادة الإنتاج لتلبية الطلب المتزايد على هذه السلعة الغذائية الأساسية.



والسبب الثاني وراء انخفاض أسعار البصل هو اتخاذ قرارات حكومية صارمة بمنع تصدير البصل بهدف توفير الكميات اللازمة للاستهلاك المحلي وضمان توفره في الأسواق المحلية، وهذا الموقف يأتي كجزء من جهود الحكومة لمنع حدوث نقص في الأسواق وضمان توافر المنتج بأسعار مناسبة للمواطنين، أما السبب الثالث فيتمثل في اعتدال المناخ المحلي والعالمي في نمو محصول البصل بشكل جيد، مما أدى إلى زيادة الإنتاجية وتوفر المزيد من الكميات في الأسواق، مما ساهم في تخفيف الضغط على الأسعار وتحسين قدرة المستهلكين على الحصول على البصل بأسعار أقل.


icon

الأكثر قراءة