الثلاثاء، 28 شوال 1445 ، 07 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

أحمد بدير لـ"اجرى نيوز" اصناف جديدة من التين البرشومى و7 طن انتاج الفدان

تين  التين
تين , محصول التين
أ أ
قال المهندس البدران أحمد بدير صاحب إحدى مزارع التين البرشومي بمنطقة ابو غالب  بمصر اسكندرية الصحراوى ، بدأت العمل منذ 4 سنوات بزراعة التين البرشومي على مساحة 25 فدان ، ونزرع العديد من أصناف التين المختلفة  نطرح المحصول للتصدير وأيضاً للسوق المحلي.
تين


وأضاف البدران أحمد ، فى تصريحات لموقع لـ "اجرى نيوز "  الاخبارى  يبدأ جمع محصول التين أواخر يونيه على يد فريق متدرب  الصنف التركي من التين يعطي أعلى إنتاجية  ، ويعطي الفدان الواحد من 5 لــــ 7 أطنان من الثمار   ، ولدينا عماله مدربة على جميع الفنيات كالقص والجمع بالطرق السليمة ، نجحت في إستخلاص الخل من التين بدون أي إضافات.


 وتابع   صاحب إحدى مزارع التين البرشومي بمنطقة ابو غالب ،  يبدأ وزن التين المستهدف للتصدير من 250 جرام  ،  نواجه مشكلة في إرتفاع أسعار الخامات والنقل والشحن  ، والتين سريع النمو ويعطي إنتاجية عالية  ، نقوم بالتصدير لأوروبا وجميع دول الخليج العربي. 
 وقال البدران أحمد ،أن   مرحلة الفرز والتعبئة  تبدا من جميع العمال مدربون على الفرز والتعبئة حسب التعليمات  ، تتم تعبئة البرنيكة بوزن 5 كيلو مقسمة على طبقتين   ، ويبدأ العمل من 7 صباحاً وحتى 12 ظهراً  ، تتم تعبئة كل صنف من التين على حدة   ، ونعبأ يومياً من 180 لـــ 230 برنيكة من التين .

icon

الأكثر قراءة