الخميس، 23 شوال 1445 ، 02 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

"اجرى نيوز" ينشر صور لجمال فاكهة العنب والبشملة والتفاح والرمان والمشمش

التفاح , تفاح
تفاح
أ أ
ينشر موقع "اجري نيوز " , الإخباري بالصور جمال فاكهة العنب والبشملة والتفاح والرمان والمشمش في المزارع وخلال السطور التالية نقدم لكم من خلال موقعنا نبذة مختصرة لكل نوع من هذه الفواكه . 



العنب :

العنب أحد الفواكه المشهورة منذ القدم في منطقة الشرق الأوسط، ولطالما اشتهر باستخدامه في صناعة النبيذ لدى الرومان والإغريق والمصريين القدماء، وينتشر حاليًا في معظم أنحاء العالم، ويتم تناوله لمذاقه الحلو اللذيذ ولفوائده العظيمة التي تعود على الجسم.



البشملة :

هي أحد أنواع الفواكه الصيفية التي تكثر في قارة آسيا، وتمتاز بطعمها الحلو عندما تكون ناضجة، أما قبل ذلك فتكون ذات مذاق حامض وهي تمتلك العديد من الفوائد الصحية، وذلك بسبب قيمتها الغذائية العالية.


التفاح : 

يُعد التفاح من أكثر أنواع الفواكه شائعة الانتشار في العالم كله، وهو بالعديد من العناصر الغذائية الضرورية للجسم يمتاز التفاح بمحتواه العالي من مضادات الأكسدة، الفلافونويدات، وبعض أنواع الفيتامينات، ما جعله مصدر غذائي مفيد للغاية.



الرومان :

الرمان هو فاكهة مصدرها بلاد الفرس، واستخدمت منذ القدم في أغراض مختلفة نظرًا لما تحتويه من عناصر غذائية هامة أكسبتها فوائد عديدة وهامة للصحة.




المشمش:

المشمش هو ثمار صفراء مائلة إلى البرتقالي، مستديرة الشكل وذات نواة. وهي معروفة أيضا بـ الخوخ الأرمني.
يبدو المشمش وكأنه نسخة مصغرة من الخوخ، لكنه يشترك مع البرقوق الأرجواني في المذاق الحامض. 
نشأ المشمش في الصين، حيث تمت زراعته لأول مرة منذ حوالي 4000 عام. وحظي باهتمام كبير لدى السكان المحليين والتجار، لتبدأ رحلتها غربا على طريق الحرير. 
المشمش ليس نوعا واحدا، بل هناك مجموعة من أصناف المشمش المختلفة للاستمتاع بها، وعادة ما يتم استهلاك المشمش نيئ أو معالج في العصائر والمشروبات، بالإضافة إلى الهلام والمربى.









icon

الأكثر قراءة