الأحد، 19 شوال 1445 ، 28 أبريل 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

فيديو .. "اجري نيوز "داخل سوق السمك بالإسكندرية للتعرف علي مواصفاته الطازجة

سمك, اسماك
سمك , الأسماك البحرية
أ أ

 قام "اجرى نيوز ", الإخباري بجولة داخل سوق السمك بأسماك البحراوي للأسماك البحرية  بمحافظة الاسكندرية للتعرف على مواصفات السمك الطازة يوميا في السوق والتعرف أيضا علي أنواع وأسعار السمك بالسوق .


تعرف علي مواصفات السمك الطازج 




يعتبر السمك من الأطعمة المفيدة والغنية بالعناصر الغذائية الهامة التي يحتاجها الجسم. ويحرص البعض على شراء السمك وهو طازج، فالسمك من الأغذية سريعة الفساد لذلك من الأفضل تناوله طازجاً؛ إذ كلما كان السمك طازجا، كان محتفظا أكثر بالعناصر الغذائية والفيتامينات، وكان طعمه ألذ.




الأسماك التي تم صيدها حديثا، يجب أن تظل قشورها لامعة براقة، ويبدو وكأن طبقة رقيقة من الدهن على القشور. وفي حال كانت أطراف السمك مقطوعة تأكد ألا تكون الأطراف مائلة للون البني أو أنها تبدو جافة، فهذا يعني أنها ليست طازجة.



من الضروري تفقد عيون السمك أيضا، فإن كانت العيون تبدو جاحظة ومنتفخة للخارج. فالسمك طازج. أم إن كانت العيون تبدو ذابلة أو ليس بها بريق واضح، فهذا يدل أن الصيد تم منذ أيام.




إن استطعت تفحص السمكة، وقلبها، سيكون من السهل عليك تفحص الخياشيم. فالأسمال الطازجة لها علامة مهمة تظهر في لون خياشيمها، إذ يجب أن تكون حمراء زاهية ورطبة ولامعة.





للمزيد من التفاصيل شاهد الفيديو .. 








icon

الأكثر قراءة