السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

"اجري نيوز " ينشر ما لا تعرفه عن أبقار الحليب والإجهاد الحراري

ابقار
ابقار
أ أ
 ينشر موقع "اجري نيوز ", الإخباري معلومات هامة ومفيدة للمهتمين بالقطاع الحيواني والمربين ويقدم كل ما تريد معرفته عن أبقار الحليب والإجهاد الحراري

تولد الأبقار الحرارة عن طريق هضم العلف وإنتاج الحليب أنها تمتص حرارة الشمس عند الخروج في الشمس. يحدث الإجهاد الحراري عندما تولد الأبقار وتمتص حرارة أكثر مما يمكنها التخلص منه بسهولة عن طريق التنفس والتعرق والهواء الذي تهب به (الرياح أو المراوح). يؤدي الإجهاد الحراري إلى زيادة معدلات التنفس ودرجات حرارة الجسم والتعرق ووقت الوقوف.



لماذا يعد الإجهاد الحراري قضية مهمة


الإجهاد الحراري يكلفك المال لقد قللت الأبقار المرضعة التي تعاني من الإجهاد الحراري من تناول المادة الجافة وإنتاج الحليب ومعدلات الحمل كما يؤدي الإجهاد الحراري إلى زيادة العرج والإصابة بالأمراض وأيام الفتح ومعدلات الوفيات الأبقار التي تعاني من الإجهاد الحراري في وقت متأخر من الحمل لديها فترات حمل أقصر، والعجول ذات وزن منخفض عند الولادة، وانخفاض إنتاج الحليب وضعف وظيفة المناعة تنتج عجول البقر من الأبقار التي تعاني من الإجهاد الحراري كميات أقل من الحليب خلال الأسابيع الثلاثين الأولى من الرضاعة بعد الانتعاش.



متى تبدأ الأبقار بالتعرض للإجهاد الحراري


تبدأ الأبقار في تجربة الإجهاد الحراري عند درجات حرارة أقل بكثير من البشر بشكل عام، يبدأ الإجهاد الحراري الخفيف عند حوالي 72 درجة فهرنهايت مع رطوبة 50٪.

تأكل الأبقار عالية الإنتاج المزيد وتولد المزيد من الحرارة يمكن أن يبدأوا في تجربة الإجهاد الحراري في حظائر جيدة التهوية عند درجات حرارة هواء منخفضة تصل إلى 65 درجة فهرنهايت يأخذ مؤشر درجة الحرارة والرطوبة (THI) في الاعتبار درجة الحرارة والرطوبة لتقدير مستوى الإجهاد الحراري الذي ستواجهه الأبقار بناءً على الظروف البيئية تعد معدلات التنفس ودرجة حرارة الجسم من الطرق الجيدة لتقييم مدى نجاح الأبقار في إدارة إنتاج الحرارة وخسائرها في الطقس الدافئ.



سوف تختلف استجابات البقر الفردية وتتغير الظروف على مدار اليوم. يمكنك مراقبة وتسجيل معدلات التنفس أو قياس درجات حرارة الجسم في أوقات مختلفة من اليوم لتقييم مدى قدرة أبقارك على التكيف مع الظروف الجوية لديك وممارسات التبريد الخاصة بك. يمكنك أيضًا مراقبة إنتاج الحليب اليومي، لكن الانخفاض في إنتاج الحليب عادة ما يتأخر بعد يومين أو أكثر من بدء معاناة الأبقار من الإجهاد الحراري الأبقار التي تعاني من الإجهاد الحراري المعتدل قد لا تظهر عليها علامات سريرية على الإطلاق.



الأبقار التي تعاني من الإجهاد الحراري الشديد عادة ما تتنفس وأفواهها مفتوحة وتلهث وأعناقها ممتدة. إنهم خاملون وقد يبدون غير مستقرين. معدلات التنفس هي المقياس الموصى به للإجهاد الحراري لأنه لا يوجد سوى فترة زمنية قليلة أو معدومة مقارنة بدرجات حرارة الجسم وإنتاج الحليب تتراوح معدلات التنفس الطبيعية لأبقار الألبان البالغة من 40 إلى 60 نفسًا في الدقيقة (نبضة في الدقيقة). إذا كان أكثر من 10% من الأبقار لديها معدل تنفس يتجاوز 100 نبضة في الدقيقة، تعتبر الحالة طارئة، ويجب اتخاذ الإجراءات الفورية.


icon

الأكثر قراءة