الأحد، 19 شوال 1445 ، 28 أبريل 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

الزراعة لـ"اجرى نيوز "نستقبل عينات الخيول لعمل إختبار التنسيب والتصدير

الحصان حصان  الخيول خيل  خيول
خيل , الخيول العربية
أ أ
قالت  الدكتورة نجلاء حجاج رئيس وحدة بحوث الجينوم وتنسيب الخيول بمعهد صحة الحيوان التابع لوزارة الزراعة ،  تم إنشاء الوحدة عام 2012 لمواكبة التقدم العلمي في مجال التشخيص ، تم تأهيل الأطباء والكوادر الفنية داخل المعمل وتوفير أجهزة حديثة ومعتمدة، نستقبل عينات الخيول لتحليها ونقوم بعمل إختبار التنسيب للتصدير أو البيع. 



تحديد العترات الجديدة  للخيول وفحصها لمقارنتها باللقاحات الموجودة




وأضافت  رئيس وحدة بحوث الجينوم وتنسيب الخيول بمعهد صحة الحيوان، فى تصريحات لموقع "اجرى نيوز " الاخبارى  يتم الإعتماد سنوياً من المنظمات العالمية ،تم إنشاء الوحدة لعمل التحاليل الجينية للمسببات المرضية الوافدة ،يقوم المعمل بتحديد العترات الجديدة وفحصها لمقارنتها باللقاحات الموجودة.



ضرورة إستخراج شهادات للقطط والكلاب أثناء السفر 



واكدت رئيس وحدة بحوث الجينوم وتنسيب الخيول بمعهد صحة الحيوان نقوم بفحص العينات الخاصة بكوفيد 19 داخل الوحدة ، لابد من إستخراج شهادات للقطط أو الكلاب المصاحبة في السفر لاثبات خلوها من فيروس الكورونا.




الخيول العربية من أجود أنواع الخيول



واوضحت  نعمل على مدار 24 ساعة للفحص السريع واستخراج النتائج  ، وهذا المعمل الوحيد بمصر الذي يقوم بإختبار تنسيب الخيول ، الخيول العربية من أجود أنواع الخيول فيجب الحفاظ على نقاءها بعيداً عن التهجين ، نختبر أكثر من 500 عينة اسبوعياً وأكثرمن 2500 شهرياً.


icon

الأكثر قراءة