الجمعة، 24 شوال 1445 ، 03 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

اجري نيوز ينشر 7 معلومات عن استقبال وحضانة كتاكيت الدجاج البياض

كتاكيت , الكتاكيت , الفراخ الصغيرة
كتاكيت الدجاج البياض
أ أ
ينشر موقع "اجري نيوز"، الإخباري معلومات هامة ومفيدة للمهتمين بالقطاع الداجني والمربين ويقدم كل ما تريد معرفته عن استقبال وحضانة كتاكيت الدجاج البياض .

بعد ما اختارنا السلالة المناسبة لينا اقتصاديا وتسويقيا وبيئيا، وعرفنا أنظمة التسكين للدجاج البياض، هنبدأ نتعرف على أهم وأخطر الفترات في عمر الدجاج البياض وهي فترة الاستقبال والحضانة .
 

البداية الجيدة هي 50 % من نجاح دورة البياض ، والهدف خلال هذه الفترة توفير الظروف المثلى لتطوير سلوك الشهية والتغذية ، الإعداد الصحيح لفترة التحضين سوف يوفر أفضل بداية للكتاكيت حتى تتمكن من تحقيق مستويات جيدة من الأداء والتجانس والرفاهية .

ويعتبر إستقبال الكتاكيت وفترة الحضانة هي الفترة من اسبوعين الى 3 أسابيع الأولى من عمر الطائر وهي من أهم الفترات الحرجة في حياته، وذلك للحصول على إناث قادرة على تحقيق معدلات إنتاجية قياسية، والحصول على بيض ذو مواصفات جودة عالية . 


مفاهيم وأساسيات استقبال الكتاكيت 


- الإستقبال الجيد من أهم عوامل تقليل تكاليف الإنتاج، وهنا تظهر كفاءة المدير الناجح عن غيره .
- الأسبوع الأول من عمر الكتاكيت هو المفتاح لضمان أداء إنتاجى جيد فى مستقبل عمر الكتاكيت .
- تحديد الوقت المتوقع لإستلام الكتاكيت بدقة بحيث يمكن إستلامها وتفريغ الصناديق بأسرع وقت ممكن .
- الوقت المثالى لتسكين الكتاكيت فى المزرعة وتوفير المياه والعلف فى أقل من 8 ساعات من خروجها من المفقس .
- إذا زادت مدة نقل الكتاكيت عن 3 ساعات فمن الضرورى تشجيع الكتاكيت على إستهلاك المياه فى أسرع وقت ممكن .
- فى حالة توقع زيادة مدة النقل عن 4 - 5 ساعات يفضل إضافة أڤيبوست جل من اينوڤال في الاقفاص بعد خروج الكتاكيت من المفقس مباشرة، والذى يساعد على تجديد الطاقة المستنفذة من الكتاكيت ويعوض الجفاف المتوقع  ويحفز الكتاكيت على إستهلاك العلف عند الوصول للمزرعة . 

- كما يوصى بإضافة فيتامينات لمياه الشرب خلال الخمس أيام الأولى لتعزيز حيوية ونشاط الكتاكيت وأهم الفيتامينات الموصى بيها لقطعان البياض هو .


 أفيبوست بولتري تونيك …


 أفيبوست بولتري تونيك التركيبة الأفضل ، للإنطلاقة الأقوى .
أفيبوست المنتج الوحيد في مصر الذي يحتوي على النيكليوتيد بصورة "نقية"، والنيكليوتيد هي وحدة بناء الخلايا الأساسية ، ووحدة بناء المناعة . 
 أفيبوست يبني مناعة الطيور في العشر الأيام الأولى من عمر الطائر، للحماية من الإصابات الفيروسية المبكرة . 
أفيبوست مخلوط من أنقى أنواع الفيتامينات والنيكليوتيدات والأحماض الأمينية والأحماض الدهنية والأملاح المعدنية ، وهي تركيبة متكاملة ومتوازنة بجودة عالية جدا .

icon

الأكثر قراءة