السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

بعد فرنسا .. الزراعة الأمريكية تتوسع فى نطاق الحظرعلى ورادات الدواجن الأوربية

دواجن  الدواجن  فراخ
دواجن
أ أ
وسعت الولايات المتحدة الأمريكية نطاق حظر المطبق على واردات الدواجن من خارج البلاد ، ولم تكتفى وزارة الزراعة الأمريكية بفرض قيود على منتجات الدواجن الفرنسية ، بسبب قيام الأخيرة بتنفيذ حملة لتطعيم البط ضد انفلونزا الطيور اعتبارا  من أكتوبر الجارى . 


قيود على واردات البط الحي وبيض البط ومنتجات البط غير المعالجة



وقالت وزارة الزراعة الأميركية ، إن الولايات المتحدة ستفرض أيضا قيودا على واردات البط الحي وبيض البط ومنتجات البط غير المعالجة من دول أوروبية أخرى، بما في ذلك تلك الموجودة في منطقة تعرف باسم منطقة تجارة الدواجن الأوروبية.


فرنسا أول دولة في العالم تطلق حملة تطعيم على مستوى البلاد


وكانت فرنسا قد أعلنت عن تنفيذ حملة تطعيم البط في أكتوبر مما يجعلها أول دولة في العالم تطلق حملة تطعيم على مستوى البلاد، وفقا لمسؤولين في وزارة الزراعة الفرنسية.


اضرار سلالة إتش.بي.إيه.آي


وقالت وزارة الزراعة الأميركية إن الولايات المتحدة لا تسمح باستيراد الدواجن من الدول المتضررة من السلالة (إتش.بي.إيه.آي) شديدة العدوى من إنفلونزا الطيور أو من القطعان المحصنة ضد المرض.

وأضافت الوزارة الأمريكية، أن الطيور الملقحة قد لا تظهر عليها علامات العدوى، مما يعني أنه من المستحيل تحديد ما إذا كان الفيروس موجودا في القطيع.


 خسائر فرنسا من أنفلونزا الطيور


وكانت فرنسا من بين الدول الأكثر تضررا من الانتشار العالمي غير المسبوق لأنفلونزا الطيور الذي أودى بحياة مئات الملايين من الطيور في العامين الماضيين وعطل إمدادات لحوم الدواجن والبيض وأدى إلى حظر الاستيراد.



إصابة  59 مليون دجاجة وديك رومي وطيور أخرى منذ عام 2022


وعانت الولايات المتحدة من أسوأ تفش للمرض، إذ نفق ما يقرب من 59 مليون دجاجة وديك رومي وطيور أخرى منذ عام 2022. واختبر المسؤولون الأمريكيون اللقاحات لكنهم لم يوافقوا على استخدامها.

وقال جون كليفورد، مستشار سياسة التجارة البيطرية لمجلس تصدير الدواجن والبيض الأميركي، وهو مجموعة صناعية، إن القيود التجارية تهدد واردات الولايات المتحدة من الكتاكيت .

وبيض التفريخ من فرنسا لقطاع التربية ، مضيفا  الولايات المتحدة تريد معلومات حول كيفية قيام فرنسا بمراقبة القطعان الملقحة بحثا عن علامات المرض .
icon

الأكثر قراءة