الجمعة، 02 ذو القعدة 1445 ، 10 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

بعد زيادة الواردات لـ 74% .. مزراع فرنسا تعلن الحرب على الدجاج الأوكرانى

دواجن-الدواجن-مزارع-دجاج-750x500
دواجن
أ أ
شنت جمعية الدواجن الفرنسية هجوما عنيفا ضد المفوضية الأوربية ، ووجهت انقادات الى السلطات الفرنسية بسبب ارتفاع واردات الدجاج الأوكرانى الى فرنسا ، مشيرة الى أن هناك منافسة غير عادلة ، والدجاج المستورد يصل إلى فرنسا عبر مصانع أوروبية لا تشير إلى منشأه الأوكراني ، إضافة إلى ذلك، يلاحظ أن الحصص لا تنطبق على المنتجات الأوكرانية، حيث تقوم أوكرانيا بتصدير صدور الدجاج المخلية بشكل رئيسي، ما أدى إلى انخفاض أسعارها ، علاوة على ذلك، ونظرا لقربها الجغرافي، فإن لديها الفرصة لتصدير المنتجات الطازجة . 

 واردات الدجاج الأوكراني تثير غضب المزارعين الفرنسيين

وقالت وكالة "فرانس بريس" أن الزيادة الحادة في واردات الدجاج الأوكراني تثير غضب المزارعين الفرنسيين الذين يشتكون من المنافسة.

وبحسب البيانات الرسمية التي نقلتها الوكالة، فإن واردات اللحوم من أوكرانيا إلى فرنسا قد زادت بنسبة 74% في النصف الأول من العام الجاري، على الرغم من أنها، في الوقت نفسه، شكلت أقل من 1% من إجمالي واردات لحوم الدواجن إلى البلاد.


وكانت المفوضية الأوروبية قد قررت، 15 سبتمبر الجاري، عدم تمديد القيود المفروضة على استيراد أربعة أنواع من المنتجات الزراعية الأوكرانية إلى عدد من الدول الحدودية للاتحاد الأوروبي، إلا أنها ألزمت كييف بإدخال تدابير لمراقبة الصادرات.

بعد ذلك أعلنت سلطات سلوفاكيا والمجر وبولندا أنها ستمدد الحظر من جانب واحد، حيث مددت المجر على وجه الخصوص الحظر المحلي على 24 منتجا في قائمة الواردات المحظورة، شمل مختلف أنواع اللحوم والدواجن والبيض والعسل والخضروات.

ومساء أمس، رفعت كييف دعاوى لدى منظمة التجارة العالمية بولندا والمجر وسلوفاكيا بسبب الحظر المفروض على استيراد المنتجات الأوكرانية .
icon

الأكثر قراءة