الإثنين، 27 شوال 1445 ، 06 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

فيديو .. جولة لـ"اجرى نيوز " بأسواق البيض أبو صفرين والاسماك بالإسكندرية

بيض وسمك
بيض وسمك
أ أ

قام "اجرى نيوز" بجولة في سوق الحقانية بمحافظة الإسكندرية للتعرف على جميع أسعار  البيض وأنواعه.



قال "سمير محمد" بائع البيض من 14عام أنه ورث هذه المهنة من والديه، وأحب هذه المهنة وعمل بها حتى الآن وراثًة أبا عن جد حتى أصبح صاحب محل طيور الأمانة بسوق الحقانية في محافظة الإسكندرية ، وأنه يقوم بعمل  مباردة يوميه وعروض على جميع الأنواع  بأقل  الأسعار مقارنة بالأسواق الأخرى. 


أضاف سمير بائع البيض، في تصريح خاص لموقع " اجري نيوز" إن سعر  كرتونة البيض الأحمر 134جنيها بدلا من 138جنيها والبيض الأبيض  128جنيها بدلا من 135جنيها .



وأكد سمير لـ" اجري نيوز" أنهم متميزون ببع البيض أبو صفارين الكرتونة بـ 175 بدلا من 180جنيها, أما البيض البلدي بـ144جنيها بدلا من 147جنيها،  وبيض الأمهات 115جنيها بدلا من 120جنيها.


وتابع سمير إن للبيض أبو صفارين فوائد عديدة فإنه  مليء بالبروتين ومحبب لدى الأغلبية وأيضا البيض يفضله الرياضيين لاحتوائه على نسبة كبيرة من البروتين ، وأضاف لا يوجد فرق كبير بين البيض الحمر  والبيض الأبيض. 



وشملت جولة "اجري نيوز" حديث العم طارق الذي يعمل في مهنة بيع الأسماك منذ 35عاما في سوق المنشية  بمحافظة الإسكندرية،
 


وأشار أن لامبوكا نوع من الأسماك الأكثر فائدة واقل انتشارًا لأنه يتميز بموسمه الشتوي فقط وقليل الانتشار رغم فوائده العديدة  لأنه غنى بالفسفور ومغذى للجسم ويتميز باختلافه عن باقي الأسماك بالحجم الكبير والوزن الثقيل والذي يتراوح من كيلو لكيلو ونصف. 



وفيما يخص طريقة تسويته قال.. تقطع أجزاء ويتم سلخ جلده وهذا اختياري ويضاف الثوم والفلفل والبصل والطماطم ثم يوضع في الفرن للتسوية للحصول لى المذاق الرائع.


أشار سعر السمكة لامبوكا 70جنيها للكيلو، وسعر الساردين 50جنيها، الدنيس سعره 180جنيها، اللوط 160جنيها، الكاليمارى 150جنيها 




icon

الأكثر قراءة