الجمعة، 24 شوال 1445 ، 03 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

فيديو وصور البط المسكوفى يكسبك بيض ولحم وفلوس وبأقل التكاليف

بط,  بط بلدي
بط مسكوفي
أ أ
ينشر موقع "اجري نيوز ", الإخباري معلومات هامة ومفيدة للمهتمين بالقطاع الداجني والمربيين ويقدم دراسة جدوى فنية و إقتصادية لإنشاء مشروع تربية و إنتاج البط المسكوفي.



البط هو أحد الطيور الشائعة التي يرتديها الناس في منازلهم، السبب الرئيسي لتربية البط هو البيض واللحوم تعتبر تربية البط التجارية أو المهينة جزءًا من أنظمة تربية الدواجن هل يعد ذلك جزءًا من نظام تربية الدواجن حيث يختلف نظام الزراعة تمامًا عن نظام تربية الدجاج.


وذلك لأن عادات وموائل تربية البط تختلف تماماً عن تربية طيور الدجاج ومن ثم، إذا كنت تريد أن تبدأ تربية البط في أرضك الخاصة، عليك أن تعاملها بشكل مختلف تمامًا عن نظام تربية الدواجن تعتبر تربية البط هي الوحيدة التي تلي تربية دواجن الدجاج في العالم من حيث إنتاج البيض وإنتاج اللحوم يتزايد الطلب على تربية البط للأغراض التجارية.




في السياق الحالي، تعد تربية البط التجارية واحدة من الأعمال المربحة لكسب المال من خلال إنتاج البيض واللحوم نظرًا لأن داكشا متوافقة مع أي ظروف مناخية، يمكنك اختيارها بدلاً من تربية دواجن الدجاج. يمكنك البدء في تربية البط تجاريًا في أي منطقة مثل المناطق  والمستنقعات بينما يمكن أن تتغذى على النفايات الزراعية الصناعية وغيرها من النفايات الميدانية. ولهذا السبب بالذات، أصبحت أعمال الزراعة المظلمة الآن في أذهان العديد من رواد الأعمال الجدد والشباب. ولهذا السبب، على وجه الخصوص، يبحث العديد من العقول الشابة عن عملية بدء أعمال تجارية في تربية البط أو قراءة البط.




فوائد ومزايا دليل تربية البط التجاري:



إذا لم تكن على علم بمزايا فوائد تربية البط التجارية، فإن هذه المعلومة ستخبرك بذلك. سيكون مفيدًا أيضًا لأولئك الذين يتساءلون لماذا يجب أن نبدأ في تربية البط لقد قدمنا بعض المزايا المهمة لتربية البط على نطاق تجاري وصغير لإنتاج اللحوم والبيض. ومن ثم يمكنك إلقاء نظرة على فوائد تربية البط للأغراض التجارية أدناه



1. السكن:


على عكس أشكال الدواجن الأخرى التي لا تحتاج إلى مأوى باهظ الثمن حيث يجب علينا التحكم في الظروف المناخية يمكن أن تنمو حرفيًا في أي نوع من الظروف حتى لو كان لديهم أكواخ صغيرة يمكنهم النمو والعيش فيها كما أنك تحتاج إلى مواد منخفضة التكلفة لبناء مأوى لتربية البط.


2. الرعاية والإدارة: 



البط المسكوفي أصعب الطيور أو الحيوانات التي ستجدها. يمكن أن تنمو في أي نوع من الظروف والمواقف المناخية ومن ثم فهي تتطلب رعاية وإدارة أقل، على عكس تربية الماشية الأخرى.

3. العناية بجمع البيض:



إذا كنت ترتدي البط لغرض البيض، فلا داعي لاهتمام خاص بجمع البيض. في معظم الأوقات في تربية البط يضعون البيض فقط في أوقات الصباح والليل. ومن ثم لا ينبغي أن أقلق بشأن الرعاية المتعلقة بجمع بيض البط.


4. متطلبات المساحة:



على عكس الطيور الأخرى، يتطلب البط مساحة أقل وبالتالي فإن متطلبات المساحة لتربية البط أقل نسبيا كما أن وقت الصعود على البيض هو وقت فقس أقل جدًا في البط. وهذا يفسر أيضًا متطلبات المساحة الأقل في تربية البط.


5. إدارة الأمراض:


لقد قلنا الوقت والوقت أن البط هو الأقوى. على الرغم من وجود بعض الأمراض التي تهاجم البط، إلا أنه في أغلب الأحيان يكون مقاومًا لها ومن ثم فإن إدارة الأمراض في تربية البط لا تمثل مشكلة في تربية البط.



6. إدارة الأعلاف:


هناك مجموعة متنوعة من العناصر التي يمكن أن يتغذى عليها البط. ومن ثم ليست هناك حاجة لشراء بعض الأعلاف باهظة الثمن لأعمال تربية البط الخاصة بك يمكنك توفير مخلفات المطبخ مثل الأرز النباتي والبقوليات والذرة وغيرها من النفايات كعلف للبط. تحب الكلاب أن تتغذى على الحشرات الصغيرة والقواقع والفطريات. إذا كنت تريد إنتاجًا جيدًا لبيض البط، فعليك إطعام البط بحبوب الأرز

7. مكافحة الحشرات:


كما ذكرنا سابقاً، ذلك حب أكل الحشرات الصغيرة والفطريات وغيرها هانز، إذا سمحت للكلاب بالدخول إلى الفناء الخلفي لمنزلك في حديقة مطبخك، فلن تجد أي حشرات، كل الابتسامات التي ستلحق الضرر بخضرواتك.




8. معدل الوفيات أقل:



بما أن الكلاب طيور قوية جدًا ستجد معدل الوفيات أو نسبة وفيات البط أقل جدًا. ستجد أيضًا أن تربية البط لها ميزة وضع البيض لفترة طويلة وهو ما لن تجده في أعمال تربية الدواجن الأخرى.




9. الطلب على البط ومنتجاته:


ذكرنا سابقاً أنه يمكنك تربية البط لإنتاج البيض وإنتاج اللحوم. الطلب على بيض البط في المناطق الريفية   مرتفع. كما يفضل الناس لحم البط على لحم الدجاج في بعض مناطق معينة من البلاد. ومن ثم يمكنك بدء مشروع مربح لتربية البط على نطاق تجاري من خلال خطة عمل مثالية لتربية دواجن البط.



10. التوظيف:


نظرًا لأن تربية البط، كما هو الحال في أي عمل تجاري زراعي، يتطلب أيضًا قدرًا كبيرًا من العمالة عند البدء به على نطاق تجاري سيؤدي ذلك إلى توليد عمالة دائمة بالإضافة إلى عمالة موسمية في مجال عملك في تربية البط. وهذا سوف يساعد في تحسين مستوى معيشة الكثير من الناس في المناطق الريفية.


icon

الأكثر قراءة