الأربعاء، 22 شوال 1445 ، 01 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

يقوي حاسة البصر "اجري نيوز " ينشر ما لاتعرفه عن فوائد بيض الحمام للطفل

حمام  الحمام
حمام
أ أ
ينشر موقع "اجري نيوز "،الإخباري معلومات هامة ومفيدة للمهتمين بالقطاع الحيواني والمربيين وبالأخص محبي الحمام ويقدم كل ما تريد معرفته عن فوائد بيض الحمام للطفل .

بيض الحمام يعدّ الحمام نوعاً من أنواع الطيور الأليفة التي تعيش بالقرب من الإنسان وتحت رعايته، ويتوفر بعدة أنواع، وتضع أنثى الحمام البيض بيضة أو بيضتين، وفي حالات نادرة ثلاث بيضات في أي وقت من العام، ويتميز بيض الحمام بصغر حجمه، إلا أنّه يتمتع بالعديد من الخصائص الطبيّة والصحيّة؛ لاحتوائه على نسبة عالية من الفيتامينات، والمعادن، والبروتين، ومضادات الأكسدة وغيرها.


فوائد بيض الحمام للأطفال:


توجد العديد من الفوائد لبيض الحمام للأطفال، منها: يمد جسم الطفل بنسبة عالية من العديد من العناصر الغذائية، وتحديدًا الحديد، كما يحتوي على كميات عالية من فيتامين د، وفيتايمن ه، وفيتامين ب2.

قد يكون له دور في تقوية حاسة البصر؛ لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين أ، لكن لا توجد دراسات كافية تثبت ذلك.

قد يساهم في تقوية عظام الطفل وزيادة كثافتها، لاحتوائه على نسبة عالية من الكالسيوم، لكن لا توجد دراسات تثبت صحة ذلك.


فوائد بيض الحمام بشكل عام :



من الفوائد الأخرى لبيض الحمام بشكل عام: يمد الجسم بكميات كبيرة من الحديد والبوتاسيوم؛ لاحتوائه على خمسة أضعاف الكمية الموجودة في بيض الدجاج. يكافح مرض فقر الدم، ويزيد مستوى الهيموجلوبين، قد يساهم في تخفيف المشاكل الجلديّة، ويحسّن صحة الجلد والخلايا، إضافةً إلى زيادة مرونة البشرة ونعومتها.

نصائح عند تناول بيض الحمام:



من المهم الانتباه للنقاط الآتية عند تناول بيض الحمام: يمكن تناول بيض الحمام بالطريقة ذاتها الّتي يتم تناول بيض الدجاج بها، فيمكن تناوله مسلوقًا أو مقليًا، أو بطريقةٍ أخرى، قد لا يحبّذ البعض استخدامه في المخبوزات، لأنّ البيضة الواحدة من الدجاج توازن قرابة 3-4 بيضات من بيض الحمام، وذلك بسبب صغر حجم بيض الحمام، يُنصح بتناول البيضة كاملة.

طرق معرفة إذا كان البيض طازجاً أم لا من الممكن تحديد ما إذا كانت البيضة طازجة أم لا من خلال اتّباع واحدة من الطرق الآتية:


طريقة الطفو:


تُستخدم من خلال وضع البيض في إناء مملوء بالماء البارد، مع مراعاة أن يكون مستوى الماء أعلى من مستوى البيض بمرتين، وفي حال طفا البيض على سطح الإناء، فهذا دليل على أنّه فاسد، بينما في حال استقر في أسفل الإناء، فهذا دليل على أنّه طازج.

طريقة الرج:



تُستخدم من خلال الإمساك بالبيضة بمحاذاة الأذن، ثمّ هزّها برقة، مع الحرص على الإنصات لصوت الرج، ففي حال كان الصوت واضحاً، فهذا دليل على فساد البيضة، أما في حال عدم وجود أي صوت، فهذا دليل على أنّها طازجة.


icon

الأكثر قراءة