الأربعاء، 07 ذو القعدة 1445 ، 15 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

الإمارات تتعاون مع المملكة المتحدة لانتاج سلالة قمح " الشارقة - "1

قمح الشارقة
قمح الشارقة
أ أ

بحث وفد دائرة الزراعة والثروة الحيوانية بالشارقة مع مركز روثامستد للأبحاث بالمملكة المتحدة سبل التعاون في إنتاج سلالة قمح "الشارقة -1".



مركز روثامستد للأبحاث أهم المراكز الرائدة عالمياً في تطوير وزراعة القمح



جاء ذلك خلال زيارة الوفد لمركز روثامستد للأبحاث برئاسة الدكتور خليفة مصبح الطنيجي رئيس دائرة الزراعة والثروة الحيوانية الذي اطلع على أفضل التقنيات البحثية في تطوير زراعة القمح ومختبرات التكنولوجيا الزراعية للابتكار التي تقدم حلولاً زراعية وبيئية وصحية مستدامة حيث يعد مركز روثامستد للأبحاث أحد أهم المراكز الرائدة عالمياً في تطوير وزراعة القمح على أسس علمية دقيقة.

وقال الدكتور خليفة مصبح الطنيجي ، فى تصريحات نقلتها "وام " إن هذه الزيارة تأتي بهدف التعاون والاطلاع على التجارب والأبحاث وآخر تطورات تكنولوجيا زراعة القمح الآمنة لما لديهم من خبرة تناهز 150 عاما في إنتاج وتطوير سلالات القمح على أساس علمي دقيق تسهم في توفير استهلاك المياه وتحافظ على البيئة وتمكن من الحصول على أعلى جودة للقمح إضافة إلى عرض تجربة الشارقة في زراعة القمح وسبل تطويرها.



 قمح "الشارقة-1" أرقى أنواع السلالات العالمية



وأوضح الطنيجي أن توجيه حاكم الشارقة بدمج المرحلتين الثانية والثالثة من مشروع مزرعة القمح بمليحة في مرحلة واحدة تضم 35 محوراً أسهم في قيامنا بالبحث والاطلاع على أفضل الممارسات والدراسات والتكنولوجيا الزراعية المتطورة والمستدامة، حيث نتطلع للوصول إلى سلالة قمح "الشارقة-1" والذي سيكون أحد أرقى أنواع السلالات العالمية.



 التعاون مع روثامستد يسهم  في تطوير زراعتنا للقمح 




ولفت إلى أن التعاون مع روثامستد للأبحاث سيسهم في تطوير زراعتنا للقمح غير المعدل وراثياً بأعلى جودة وتهيئة المختبرات وتدريب الكوادر الوطنية بإشراف خبراء متخصصين في هذا القطاع الحيوي وفق أفضل الممارسات والتجارب الناجحة في تسريع تحقيق الزراعة الآمنة والمستدامة
icon

الأكثر قراءة