الثلاثاء، 21 شوال 1445 ، 30 أبريل 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

بالفيديو ..كل ما تريد معرفته عن محصول الفول البلدي من معهد المحاصيل الحقلية

فول بلدي , الفول البلدي 1
الفول البلدي, زراعة الفول البلدي
أ أ
قام موقع "اجري نيوز ", الإخباري بجولة داخل معهد بحوث المحاصيل الحقلية بمركز البحوث الزراعية التابع لوزارة الزراعة لمقابلة الدكتور مصطفي عبد المؤمن ,أستاذ محصول الفول البلدي في معهد المحاصيل الحقلية للتعرف منه علي كل ما يخص الفول البلدي ومواعيد زراعته الصحيحة وأيضا أصنافه .

استنباط 12 صنفًا من الفول البلدي عالية الإنتاج والمقاومة للأمراض والآفات والمتحملة للهالوك


قال الدكتور مصطفى عبد المؤمن، أستاذ محصول الفول البلدي في معهد بحوث المحاصيل الحقلية، خلال حديثه إلى لقائه مع موقع "اجري نيوز ", الإخباري إن الإنتاجية المحصولية للفدان التي تحققت في مصر تعد من أعلى الإنتاجية في العالم، موضحًا أن ذلك يرجع إلى الجهود البحثية التي بذلت خلال السنوات الماضية، والتي أسفرت عن استنباط 12 صنفًا من الفول البلدي عالية الإنتاج والمقاومة للأمراض والآفات والمتحملة للهالوك.


الفول البلدي يعتبر من المحاصيل البقولية التي تستجيب بدرجة كبيرة جدًّا للتلقيح البكتيري

وأضاف عبد المؤمن أن الفول البلدي يعتبر من المحاصيل البقولية التي تستجيب بدرجة كبيرة جدًّا للتلقيح البكتيري ببكتيريا العقد الجذرية (العقدين)؛ حيث يمكِّن للنباتات في حالة التلقيح البكتيري الناجح معظم احتياجاتها من الآزوت عن طريق تثبيت الآزوت الجوي بواسطة العقد الجذرية التي تتكون على جذور النباتات.


وتابع أستاذ محصول الفول البلدي ,.يجب الالتزام بمواعيد الزراعة المناسبة؛ حتى لا تحدث أية مشكلات في مرحلتَي الإزهار وعقد وتكوين الثمار.

للمزيد من التفاصيل شاهد الفيديو .. 




icon

الأكثر قراءة