الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

فيديو ..لمحبي الكوارع شوف الطريقة الإحترافية لتجهيز الكوارع بالإسكندرية

كوراع  الكوارع  شربة
كوارع
أ أ
قام موقع "اجري نيوز "،  الإخباري بجولة داخل محافظة الإسكندرية  في أحد محلات الجزارة  جزارة محسن بمنطقة العوايد للتعرف علي طريقة تنظيف الكوارع وتقطيعها بكل سهولة في المنزل .




تعرف علي تجهيز الكوارع 


الكوارع من الأكلات الشعبية الشهيرة في مصر، ويعشقها المصريون، ويكثر تحضيرها خصوصا في عيد الأضحى، وعلى الرغم من طعمها اللذيذ، هناك عدد كبير من الناس لا يحبون تناولها، فهي تعرف بفوائدها الغذائية الكثيرة للصحة العامة، وغنية بالفيتامينات والمعادن، كالكالسيوم، والمغنيسيوم، والفسفور. يقدم "اجري نيوز " طريقة عمل شوربة الكوارع  بخطوات سهلة وبسيطة، وبأكثر من طريقة شهية لإضفاء بعض التغيير على مذاقها.



طريقة تحضير شوربة الكوارع :



يجب غسل الكوارع جيداً وتنظيفها ثم نقعها فى ماء بليمون وخل وملح لمدة لا تقل عن نصف ساعة، ثم غسل الكوارع  مرة أخرى وبطريقة جيدة وتصفيتها من الماء وتشويحها، بالقليل من الزيت حتى تحصل على لون ذهبى.



وبعد الانتهاء من الخطوات السابقة، يجب تحضير إناء ووضعه على النار، ثم إضافة كمية من الماء فى الإناء مع بصل وفلفل أسود وحبهان و قرنفل وورق لورا و يترك حتي يصل لمرحلة الغليان، ثم إضافة الكوارع المشوحة وتترك على النار حتى تنضج وذلك في خلال ثلاث ساعات، ثم تقدم لأفراد الأسرة وقت الغداء بجانب أطباق من الأرز.

للمزيد من التفاصيل شاهد الفيديو .. 

icon

الأكثر قراءة