الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

الرئيس السيسي شاكرا الإمارات: جزء من صفقة "رأس الحكمة" دخل البنك المركزي وننتظر مثله الجمعة

السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي
أ أ
الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الأرقام التي أعلنتها الحكومة بشأن قيمة صفقة "رأس الحكمة" وصل جزء منها إلى البنك المركزي اليوم، وسيدخل جزء آخر مثله يوم الجمعة المقبل للبنك، وعلق قائلا: "ده من فضل ربنا سبحانه وتعالي".
 
وأضاف الرئيس السيسي، في كلمته بختام احتفالية "قادرون باختلاف": "لازم أوجه الشكر لأشقائنا في الإمارات وعلى رأسهم فخامة رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد، ومش سهل جدا في العالم حد يضع 35 مليار دولار في شهرين، لكن ده شكل من أشكال المساندة والوقوف والدعم بشكل واضح، والقرار تم اتخاذه في ثانية وبدون إحراج".
 
وتابع الرئيس السيسي: "أسجل موقف خاص للإمارات لأن الظرف الاقتصادي لمصر صعب منذ أزمة كورونا، وكل إجراء وكل أزمة تحدث في أي مكان يكون لها تأثير علينا.. إحنا ظروفنا صعبة وعايزين نعمل حاجات كتير لكن ظروفنا كده".
 
وأردف الرئيس السيسي: "أزمة غزة نتمنى تنتهي في أسرع وقت ونحن نحرص ما أمكن على التخفيف على الأشقاء في قطاع غزة، فيه أوقات الصراع في كلام كتير بيتقال بعضه صادق وغيره مش حقيقي.. لكن نحن كنا حريصين على أن يكون منفذ رفح فرصة وسبيل ومسار لتقديم المساعدات والإغاثة رغم صعوبة الأمر.. نحن ناس بفضل الله سبحانه وتعالى شرفاء وأمناء ومخلصين في وقت مافيش فيه كتير كدا.. لا نكدب ولا نتآمر.. هنروح من ربنا فين.
icon

الأكثر قراءة