الأحد، 10 ذو الحجة 1445 ، 16 يونيو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

تعاون بين البنك الزراعى والإنتاج الحيوانى بالإسكندرية .. تفاصيل

البنك الزراعى  المصرى
البنك الزراعي المصري
أ أ
يواصل  البنك الزراعى  المصرى ، دعمة  للقطاع الزراعى  ومشروعات الإنتاج الحيوانى ، وتطبيقاً للتوجيهات الرئاسية بتوسيع التراخيص  الابقار   الحلاب نتيجة لمبادرات البنوك الحكومية والبنك الزراعي.


 قالت الدكتورة  هايدي السرسي  وكيل إدارة الإنتاج الحيواني  بمديرية   الزراعة بالاسكندرية ،  نواضل بدأنا تطبيقاً للتوجيهات الرئاسية بتوسيع التراخيص  الابقار   الحلاب نتيجة لمبادرات البنوك الحكومية والبنك الزراعي، وتسهيلات جديدة للتراخيص ، بالإضافة الى أن البنك الزراعى يدعم مشروعات الماشية بالإسكندرية  .

وأضافت  هايدي السرسي ،  فى تصريحات لموقع   "اجرى نيوز  "الاخبارى   نتسلم مستند الملكية لإستخراج الترخيص مع تقديم إيصال خدمات بالإضافة لدفع الرسوم المطلوبة   ،منذ عام 2018 توسعنا كثيراً بمشروع البتلو حتى وصلنا الآن لــ 75% من بتلو المربي الصغير  ، يشترط الحصول على التراخيص للإستفادة من المبادرات .


وتابعت  هايدي السرسي ،أنه   طبقاً للقرارات الرئاسية يتم استيراد السائل المنوي من الخارج لعمل تلقيح صناعي بهدف تحسين السلالات في مصر  ، ونطبق المتابعة الشهرية بالمزارع   ، ويتم التعاون مع مديرية الطب البيطري لتحصين المزارع المتقدمة لإستخراج الترخيص   ، إرتفاع تكاليف شحن الخامات أدى لإرتفاع الأسعار فأصبحنا نسعى لتقليل الاستيراد والتعامل مع دول مختلفة.



وأكدت   هايدي السرسي،أنه  تتم الرقابة على المصانع شهرياً من الإدارة وكل 3 أشهر من الوزارة والمركز الإقليمي للأغذية والأعلاف لسحب العينات وفحصها  ، في حالة عدم مطابقة العينة للمواصفات يتم إخطارنا وعلى الفور تشكل لجنة للمراجعة وحل المشكلة أو الإغلاق المؤقت  ،تغطي إدارة الإنتاج الحيواني 95% من المحافظة من خلال استخراج التراخيص والتواصل مع المربيين وتقديم التسهيلات بالإجراءات.



 واوضحت وكيل إدارة الإنتاج الحيواني  بمديرية   الزراعة بالاسكندرية ،أن  مزارع الإنتاج الداجني بالاسكندرية قليلة جداً مقارنة بمزارع الماشية   ، والاسكندرية هي المحافظة الوحيدة التى لا تحتوى على مراكز لتجميع الألبان نظراً لوجود شركات كبرى بها.


icon

الأكثر قراءة