الثلاثاء، 21 شوال 1445 ، 30 أبريل 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

نقيب الفلاحين : إرتفاع اسعار الطماطم والكيلو يسجل 25 جنيها بالاسواق

حصاد طماطم,  طماطم
نقيب الفلاحين فى زراعات الطماطم
أ أ

قال حسين عبدالرحمن ابوصدام نقيب عام الفلاحين توقعت إرتفاع اسعار الطماطم وجنونها، حيث تشهد الاسواق  ارتفاع فى سعر كيلو الطماطم .


وأضاف   نقيب  الفلاحين   ،  فى بيان له اليوم   الاثنين   ،   ان كيلو الطماطم يباع حاليا عند باعة التجزئة ب 20 جنيه بزيادة نحو 5 جنيهات عن اسعاره من شهر .

اسعار الطماطم بسبب تأثر محصول الطماطم تاثر سلبيا بالتغيرات المناخيه

واضاف نقيب الفلاحين  ،  أن إرتفاع اسعار الطماطم بسبب تأثر محصول الطماطم تاثر سلبيا بالتغيرات المناخيه وارتفاع درجات الحرارة مما اثر علي الانتاجيه في الوقت الذي تاخر فيه انتاج عروة الطماطم  بالصعيد بسبب الارتفاع الكبير في درجات الحراره  وضعف نمو الشتلات وقلة عقد الازهار حيث كانت تباع الطماطم في سوق الجمله من شهر باسعار تتراوح من 6 ال 8 جنيه وتباع حاليا بأسواق الجمله من 8الي 9 جنيه  وكانت وصلت عند باعة التجزئة من شهر مضي الي 15 جنيه  فيما وصلت حاليا لنحو 20 جنيه .

وتوقع نقيب الفلاحين  ، أن  مزيد من إرتفاع اسعار الطماطم  الايام القادمه  ليصل كيلو الطماطم لـ 25 جنيه عند باعة التجزئة بالاسواق   خلال ايام.

 مساحات الطماطم ما يقرب من   500 ألف فد ان  تزرع في 3 عروات

وذكر تقرير   لوزارة الزراعة  ، أن إجمالى مساحات الطماطم ما يقرب من   500 ألف فد ان  تزرع في 3 عروات وهى تانى محصول  بعد البطاطس ، موضحا أن العروات الطماطم   منها العروة  النيلى التي تصل مساحتها إلي مساحة  49 ألف 252 ، بينما يتصل مساحة العروة الشتوى إلي  141 ألف 78 فدان، في حين تصل مساحة العروة  الصيفى لـ 200 ألف  فدان ،  متوسط الإنتاجية 15 -  18  طن  للفدان  بإجمالى إنتاج كلى لمصر يصل إلى مايقرب من  8ملايين.

 

 


 

 


icon

الأكثر قراءة