السبت، 10 ذو القعدة 1445 ، 18 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

يا بخت اللي خزن .. ارتفاع أسعار الثوم لـ 150 جنيه في الأسواق

ثوم, خضار
ثوم
أ أ

كشف حسين عبد الرحمن أبو صدام نقيب عام الفلاحين، عن ارتفاع كبير في  أسعار الثوم بالأسواق ووصوله لسعر 100 جنيه، بالرغم من أن الأيام الحالية موسم الثوم، حيث أن الثوم الذي يتم بيعه حاليًا لا يزال أخضر. 

أسباب ارتفاع اسعار الثوم


وتوقع نقيب الفلاحين، في تصريحات له  استمرار ارتفاع أسعار الثوم في الأسواق ووصوله لسعر 150 جنيهًا، موضحًا أن أسباب ارتفاع أسعاره يعود لقلة المساحات المزروعة خلال العام الحالي وارتفاع كمية التصدير للخارج، إضافة إلى تخزين التجار كميات هائلة من الثوم.
  

 السعر الطبيعي لبيع الثوم هو 20 جنيهًا 

وأضاف نقيب الفلاحين، أن السعر الطبيعي لبيع الثوم هو 20 جنيهًا ووصوله لـ 100 جنيه هو ارتفاع ضخم جدًا، لذللك يجب السيطرة على هذا الارتفاع وتشديد الرقابة على الأسواق، ووقف التصدير، قائلًا: لو ما عملناش كدا سعر الثوم عمره ما هينخفض، وهنفضل نشوف ارتفاعات متتالية للثوم. 

سعر الثوم 

وكشف في تصريحات سابقة لموقع "اجري نيوز" ، ان أسعار الثوم تشهد ارتفاع كبير جدا في الأسواق حيث  يتراوح سعر الثوم اليوم  من 60 لـ70 جنيه للناشف ويتوقع ارتفاعه لأكثر من ذلك الفترات المقبلة .

ارتفاع أسعار الثوم


وأضاف أبو صدام في تصريحات خاصة لموقع "اجري نيوز" ، ان السبب في ارتفاع أسعار الثوم  تصديره بشكل كبير جدا وقلة المعروض في الأسواق ، وأن  سعره يزداد كلما جف اكثر ، موضحا أن الثوم المعروض في السوق هو مفروز فقد تم اختيار الأفضل من حيث الحجم والجودة للتصدير ، متابعا ان هذا الموسم هو موسم الثوم ويأخذه التجار لتخزينه وينشف فيقل وزنه وبالتالي يزداد سعره .

 

 

تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.



لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن  ،الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

 

أخبار ذات صلة

icon

الأكثر قراءة