الأحد، 26 شوال 1445 ، 05 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

"اجرى نيوز" من داخل مزارع وافى لتربية البط البكيني المسكوفي

بط , وز
تربية البط
أ أ
قال محمد جلال وافي صاحب مزارع وافى لتربية البط بمحافظة الغربية، البداية كانت عام 2002 بإنتاج البط المولار بكمية بسيطة حوالي ألف بطة كبداية، بعد نجاح تجربتنا توسعنا ونشرنا الفكرة وأصبح الإنتاج هائل، نعمل حالياً على أصناف الإناث من البكيني والذكور من المسكوفي.

عملية تلقيح البط كل 3 أيام عن طريق مسدس التلقيح:



وأضاف جلال وافي، في تصريحات لموقع" اجرى نيوز " الإخباري نقوم بعملية تلقيح البط كل 3 أيام عن طريق مسدس التلقيح، وتنتج المزرعة حوالي 16 ألف بيضة يومياً، ولدينا حوالي 25 ألف بطة من الأمهات الإناث بالمزرعة، ولكل 100 من الذكور 1000 أنثى و يتم وضع كل ذكر في صندوق على حده.

وتابع صاحب مزارع وافى لتربية البط، ولدينا معمل تفريخ ينتج 6 مليون بيضة سنوياً، وعند تحسن واستقرار الأسعار نحقق الأرباح، واشجع الإنتاج المحلي ولا داعي للاستيراد من الخارج، صناعة البط هي مستقبل اللحوم الحمراء في مصر.

تختلف أسعار لحوم البط بين موسم و آخر وحسب نوعه:



وأكد صاحب مزارع وافى لتربية البط، تختلف أسعار لحوم البط بين موسم و آخر وحسب نوعه، ولا يوجد أي تواصل من وزارة الزراعة و أطالبهم بمد فترة التراخيص وتقديم الدعم والمساعدات، وتوجد رابطة لمنتجي الدواجن ولكنها لا تتعاون بأي شكل، ونحتاج دائماً لاستيراد الأمهات من الخارج، سوق البط بمصر عشوائي، رسالتي للمربيين ( العبرة ليست بالكم في التربية بل عليكم أن تهتموا بالتحصينات) .
icon

الأكثر قراءة