الثلاثاء، 08 محرم 1448 ، 23 يونيو 2026

تنفيذًا لتوجيهات وزير الزراعة.. الطب البيطري بالدقهلية تواصل متابعة الحالة الوبائية للحيوانات والطيور بتمى الأمديد

729705956_2109424802970378_8953154181949347559_n
تحصين الحيوانات
أ أ
techno seeds
techno seeds
تنفيذًا لتعليمات  علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وحامد الأقنص، رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، وفي إطار المتابعة المستمرة للحالة الوبائية للحيوانات والطيور، وتكثيف أعمال التقصي الإكلينيكي باعتباره أحد أهم محاور منظومة الإنذار المبكر للأمراض، للحفاظ على الثروة الحيوانية والصحة العامة.

وتحت إشراف أحمد السباعي، وكيل وزارة الطب البيطري بالدقهلية، والدكتورة عزة حافظ، رئيس وحدة الوبائيات (Epidemiology) بالمديرية، والدكتور إسلام محمد المرسي، مدير إدارة تمى الأمديد البيطرية، قامت الدكتورة إيمان محمد عبد الرحمن، طبيب الوبائيات بالإدارة، يوم الاثنين 22/6/2026، بتنفيذ أعمال التقصي الإكلينيكي ومتابعة الحالة الصحية للحيوانات والطيور لدى المربين بقرى مركز تمى الأمديد.

وشملت أعمال المرور متابعة الحالة الصحية للحيوانات والطيور والتأكد من تحصينها ضد الأمراض الوبائية المختلفة، حيث تبين أن الحالة الصحية للحيوانات جيدة، ولا توجد أي حالات اشتباه أو بلاغات خلال وقت الزيارة.

كما تم التنبيه على المربين بضرورة الإبلاغ الفوري عن أي حالات اشتباه، والالتزام بالتحصين الدوري للحفاظ على الثروة الحيوانية ومنع انتشار الأمراض.
اشترك في قناة اجري نيوز على واتساب اشترك في قناة اجري نيوز على جوجل نيوز
icon

الأكثر قراءة