السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

الزراعة توزيع تقاوي القمح وتوفير الاسمدة في وادى النطرون والنوبارية

تقاوى القمح
تقاوى القمح
أ أ
تنفيذا لتعليمات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي  بالمرور الميداني لمتابعة توزيع تقاوي القمح خاصة وتقاوي المحاصيل الشتويه الاخري وتوفير مستلزمات الانتاج لها وتقديم أوجه الدعم والإرشادات والحلول لأي مشكلات وتذليل العقبات والانتشار لقيادات الوزاره بالمحافظات.

قام اليوم الدكتور محمد يوسف رئيس الادارة المركزية للارشاد الزراعي بوزاره الزرعة بالمرور علي الاداره الزراعية بوادي النطرون لتفقد سير عملية توزيع التقاوي وتوفير الأسمدة.


منافذ توزيع التقاوي الجيدة للزراعة الشتوية والاسمدة ومبيدات

حيث تفقد منافذ توزيع التقاوي الجيدة للزراعة الشتوية والاسمدة ومبيدات والعمل علي توفرها اولا بأول والتواصل مع الساده المزارعين ونقل لهم أهم التوصيات الفنية تبعا للمرحلة العمرية للمحصول وتم تفقد المركز الارشادي بوادي النطرون  .

كما قام "يوسف" بزيارة الى النوبارية بحضور المهندس حسام محفوظ مدير مديرية الزراعه بالنوبارية حيث قام بالمرور على منافذ توزيع التقاوى والاطمئنان على جميع مستلزمات الانتاج لنجاح الموسم الشتوي .

ورافقه في الزيارة محمد عبد الله مدير عام المكتب الفني والمهندس صبحي لاوندي مدير الاداره الزراعية بوادي النطرون التابعة لمديرية زراعة البحيرة والسادة الزملاء بالادارة.


 موسم زراعة القمح وتواجد  مع المزارعين في الحقول

وكان  السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي موسم زراعة القمح قد وجه قيادات الوزارة بالتواجد مع المزارعين في الحقول وتوعيتهم بضرورة استخدم تقاوى جديدة ومعتمده من الوزارة .

كما شدد على قيادات الوزارة ومديرياتها في المحافظات بوضع خطة محددة المعالم لرفع معدلات استخدام التقاوى المعتمدة لزياده الإنتاجية مع مراجعة الخطة مع الاحتياجات من التقاوى.


القصير وجه كذلك قطاعات الارشاد والخدمات والمتابعة والبحوث الزراعية بزيادة معدلات التوعية والانتشار فى البرامج للتوسع في استخدام الممارسات الزراعية للقمح وعرض فوائد ذلك اقتصاديا وبالارقام.

بالإضافة إلى تقديم كافة أوجه الدعم الفني والتوصيات والارشادات طوال فترة الزراعة حتى الحصاد لحماية المحصول من الأمراض وكذلك مواجهة التقلبات الجوية غير مستقرة.

وأكد القصير أن القمح من المحاصيل الاستراتيجية التى تحظى باهتمام الدولة لتحقيق الأمن الغذائي للمواطنين تقليل فاتورة الاستيراد
icon

الأكثر قراءة