أ
أ
في إطار توجيهات علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بتكثيف التواجد الميداني وتقديم أفضل الخدمات للمزارعين، وتعليمات المهندس إبراهيم مكي، محافظ كفر الشيخ، واصلت مديرية الزراعة بالمحافظة تنفيذ جولاتها الميدانية لمتابعة سير العمل بالجمعيات الزراعية والاطمئنان على انتظام الخدمات المقدمة للفلاحين.
وأجرى المهندس فخري منصور باز، وكيل وزارة الزراعة بكفر الشيخ، جولة تفقدية شملت قريتي المنشلين ومنية قلين بمركز قلين، بحضور مدير الإدارة الزراعية، لمتابعة انتظام العمل داخل الجمعيات الزراعية والوقوف على احتياجات المزارعين.
استمرار صرف الأسمدة خلال عطلة الجمعة
أكد وكيل الوزارة خلال الجولة ضرورة استمرار صرف الأسمدة المدعمة للمزارعين حتى خلال عطلة الجمعة، بما يضمن توفير احتياجات المحاصيل الصيفية في توقيتاتها المناسبة، إلى جانب سرعة إزالة أي معوقات قد تواجه المزارعين داخل الجمعيات الزراعية، بما يسهم في تسهيل حصولهم على مستلزمات الإنتاج.
متابعة حقول القطن وتقديم التوصيات الفنية
وفي سياق متصل، نفذت الإدارة الزراعية جولة ميدانية بزمام جمعية الخاشعة الزراعية، حيث جرى تفقد حقول القطن للتأكد من سلامة المحصول وخلوه من الآفات، مع تقديم الإرشادات الفنية للمزارعين بشأن أفضل الممارسات الزراعية، بما يحقق أعلى إنتاجية وجودة للمحصول.التصدي للتعديات على الأراضي الزراعية
كما شملت الجولة متابعة أعمال حماية الأراضي الزراعية، مع التشديد على التعامل الفوري مع أي محاولات للتعدي على الرقعة الزراعية وإزالتها في المهد، تنفيذًا لتوجيهات وزارة الزراعة بالحفاظ على الأراضي الزراعية باعتبارها ثروة قومية.وأكدت مديرية الزراعة بكفر الشيخ استمرار تنفيذ الجولات الميدانية بمختلف مراكز المحافظة، بهدف دعم المزارعين، وضمان توافر مستلزمات الإنتاج، ومتابعة المحاصيل الحقلية، والحفاظ على الرقعة الزراعية، بما يعزز جهود الدولة في تحقيق التنمية الزراعية المستدامة والأمن الغذائي.






