الأحد، 11 ذو القعدة 1445 ، 19 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

فيديو.. فوائد "كارت الفلاح" بدل من البطاقة الورقية

كارت الفلاح
منظومة الحيازة الالكترونية "كارت الفلاح"
أ أ
عدد من فوائد تطبيق منظومة الحيازة الالكترونية "كارت الفلاح" خاصة بعد تطبيقها بالمحافظات بديل البطاقة الورقية حيث تسهم المنظومة في العديد من المميزات .. وهى كالاتي


-حصول الفلاح على مستلزمات إنتاجه دون أي تلاعب.

-تدقيق الزمام الزراعي والمساعدة على عدم التعدي على الأرض الزراعية

-التحكم والرقابة على عمليات صرف الدعم للمزارعين .

-تطوير أسلوب الرقابة والإدارة في مستويات العمل المختلفة بوزارة الزراعة "الجمعيات، الإدارات، المديريات وقطاعات الوزارة المختلفة.
-توفير قاعدة بيانات قومية بكافة حيازات الأراضي الزراعية.

- بناء قاعدة بيانات زراعية مدققة تشمل مساحات الأراضي الزراعية المحيزة والتي تستخدم فعليا في الإنتاج الزراعي وكذلك التي تم خروجها عن الإنتاج .

-تحديد دقيق للمساحات المزروعة بكل مواسم زراعي وأنواع الزراعات والكميات المتوقع إنتاجها من كل محافظة- مركز- جمعية القرية- حوض.

-حل المشاكل المترتبة على ضعف نظام توزيع الأسمدة.

توجيه الخدمات الزراعية والإرشاد الزراعي، وتوصيل المعلومات الارشادية من خلال المراكز الإرشادية المطورة تعويضا لنقص المرشدين الزراعيين.


- إمكانية تحديد وصرف دعم تحفيزي لإنتاج محصول معين (مثل القمح والذرة) للمساعدة في تنفيذ خطة الدولة للتوسع في إنتاج محصول معين بدلا من استيراد من الخارج.

-تسيير  وتوريد المحاصيل المختلفة  للحكومة واستلام الثمن الإلكتروني وصرفه من منافذ البنك الزراعي أو ماكينات الصراف الآلي (123) بأى فرع من فروع البنوك الأخرى.

- تيسير المعلومات التسويقية للمنتجات الزراعية واستخدامها في إتمام الزراعات التعاقدية بالدفع الإلكتروني.

 -الاستفادة من البيانات والمعلومات بالمنظومة في تحديد أسعار المحاصيل، وتحديد توثيق العلاقة بين المالك والمستأجر فى الحصول على الدعم المقرر للزراعة.

-سهولة الحصول على الحصص التي تقررها الدولة له من مستلزمات الإنتاج المختلفة، بناءً على المساحات المنزرعة فعليًا ونوع المحصول .
-إضافة العديد من الخدمات والمشروعات المتعلقة بالمزارعين، ومنها المعاشات والتأمين الصحي، وعدم التلاعب فى الحيازة الزراعية حيث أن أي تغيير أو تعديل بها لابد أن يتم من خلال الحائز نفسه وبمعرفته.



تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

icon

الأكثر قراءة