الإثنين، 16 محرم 1446 ، 22 يوليو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

بالفيديو ..لحمه مليان حديد وفوايده كتير مالاتعرفه عن لحم النعام

نعام  النعام
نعام
أ أ
ينشر موقع "اجري نيوز " , الإخباري معلومات هامة ومفيدة للمهتمين بالقطاع الحيواني والمربيين وأيضا المواطنين ويقدم كل ما تريد معرفته عن فوائد لحم النعام .


تعرف على فوائد لحم النعام:




1. قيمة غذائية عالية:




لحم النعام منخفض تماماً في الكولسترول والدهون والسعرات وهو عالي القيمة البروتينية، حيث تحتوي المائة جرام على حوالي 20 جرام بروتين. وهو أيضاً عال في الحديد.



2. مفيد لصحة القلب




من فوائد لحم النعام أنه مناسب لمرضى القلب حيث أنه يشبه اللحوم الحمراء الحيوانية، إلا أنه منخفض في الدهون المشبعة والكولسترول. وتفيد الحمية المنخفضة في الدهون المشبعة والكولسترول مرضى القلب وهو مفيد للوقاية أيضاً من أمراض القلب.

3. مفيد للرجيم



لحم النعام مفيد لمن يريدون الحفاظ على أوزانهم حيث أنه عالي في القيمة الغذائية من البروتين عالي القيمة وأيضاً منخفض السعرات والدهون. فتحتوي المائة جرام من لحم النعام على 123 سعراً حرارياً فقط، مقارنة بـ 214 سعرا للحم الأبقار و220 سعرا للحم الضأن. ويحتوي على 3 جرامات فقط من الدهون مقارنة بلحم الضأن الذي يحتوي على 9 جرامات دهون ولحم الأبقار الذي يحتوي على11 جرام دهون.



4. مصدر جيد للحديد



لحم النعام مفيد في الحصول على الحديد والوقاية من الأنيميا، فتوفر المائة جرام من لحم النعام أكثر من ربع الاحتياجات اليومية من الحديد.

5. متعدد الاستخدامات في الطهي


لحم النعام يختلف تماماً عن باقي لحوم الطيور المعروفة. فهو لحم أحمر اللون يشبه لحوم الحيوانات ويمكن استخدامه بالعديد من الطرق سواء مفروماً او مطبوخاً أو مشوياً أو يمكن استخدامه في البرجر والكفتة والكباب والبفتيك.



للمزيد من التفاصيل شاهد الفيديو .. 




icon

الأكثر قراءة