الجمعة، 24 شوال 1445 ، 03 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

بالفيديو .. معتمرون يمزقون كسوة الكعبة المشرفة بالمسجد الحرام بمكة المكرمة

الكعبة
الكعبة
أ أ
في مقطع فيديو صادم تداوله العديد من النشطاء على موقع التواصل الاجتماعي إكس (تويتر سابقا)، ظهر بعض المعتمرين يقومون بتمزيق كسوة الكعبة المشرفة بالمسجد الحرام بمكة المكرمة.

أثار مقطع الفيديو المتداول غضب رواد تويتر، وتداوله نشطاء مع عبارات التنديد والتأكيد على حرمة مثل هذه الأفعال، مؤكدين أنه فعل لا يجوز مع واجب تقديس واحترام مكانة الكعبة، ولا يجوز كذلك التبرك بأستارها ولا أحجارها.

نشر حساب باسم دانة يقول: "تقطيع كسوة الكعبه من قبل معتمرين وافدين؟.. حت في اعظم بقعه على وجه الارض تسرقون وتخربون احترمو حرمة المكان وعظمتة.. همجيين حسبنا الله ونعم الوكيل"



وحول حكم التَّبرك بكسوة الكعبة وأخذ قطعٍ منها للاستشفاء أو التبرك، أكد فضيلة الشيخ عبدالعزيز بن باز، مفتي المملكة العربية السعودية السابق رحمه الله تعالى - أنه لا يجوز، هذا منكرٌ لا يجوز.

ولفت ابن باز في بيان فتواها عبر موقعه الرسمي، إلى أن مجلس هيئة كبار العلماء درس هذا، وأصدر قرارًا بمنع ذلك، وعدم تمكين الناس من هذا الشيء؛ لأنه لا دليلَ عليه، ولا أصل له، إنما جاء استلام الحجر، وتقبيل الحجر، واستلام الركن اليماني، ووضع اليد على جدار الكعبة من داخلٍ كما فعله النبيُّ ﷺ، أما الكسوة فلم يُشرع التَّبرك بها، ولا يجوز بيعها لذلك، وتوزيعها لذلك.
تقطيع كسوة الكعبه من قبل معتمرين وافدين ؟

icon

الأكثر قراءة