الخميس، 23 شوال 1445 ، 02 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

فيديو وصور.. في 11 خطوة بسيطة "اجري نيوز " ينشر تربية السمان

سمان , السمان
سمان , مزرعة سمان
أ أ
ينشر موقع "اجري نيوز " , الإخباري  معلومات هامة ومفيدة للمهتمين بالقطاع الحيواني والمربيين ويقدم دليل المربي لإنتاج و تربية السمان مع دراسة جدوى في 11 خطوة مبسطة لبداية المشروع.




أهمية  إنتاج بيض السمان




سوف توافق على أن هناك الكثير من الفرص التجارية في صناعة تربية الدواجن وأن إنتاج بيض السمان هو أحد هذه الفرص يتم تربية السمان لكل من اللحوم والبيض في الآونة الأخيرة، أصبح إنتاج بيض السمان معروفًا لدى الجميع وعلى نطاق واسع بأنه عمل مربح وقد تطور من نطاق صغير إلى صناعة عالمية في معظم البلدان التي يتم فيها تنفيذه من المهم أن نذكر أن بدء عمل تجاري لإنتاج بيض السمان يأتي مع نصيبه العادل من التحديات، ولكن هذا لا يستبعد حقيقة أنه مشروع تجاري مربح يمكن لرجل الأعمال الطموح إما أن يختار بدء مشروع تجاري لإنتاج بيض السمان على نطاق صغير يغطي مجتمعًا صغيرًا أو على نطاق واسع اعتمادًا على وضعه المالي.




لذا، إذا قررت البدء في إنتاج بيض السمان، فيجب عليك التأكد من إجراء دراسات جدوى شاملة ومسح للسوق أيضًا تعد خطة العمل وثيقة عمل أخرى مهمة جدًا لا يجب أن تأخذها كأمر مسلم به عند إطلاق عملك.




تزويد المزارعين بالسمان والكتاكيت والأعلاف وفقًا لاتفاقيات تعاقدية




يوجد أدناه نموذج لخطة عمل لإنتاج بيض السمان يمكن أن يساعدك في كتابة خطة عمل خاصة بك بنجاح دون أي صعوبة أو صعوبة تذكر السمان هو اسم عام يطلق على جيل من الطيور متوسطة الحجم التي يتم وضعها بشكل عام في رتبة Galliformes. هناك أعداد كبيرة من الدواجن التي تربي السمان من أجل اللحوم والبيض، وتحقق أرباحًا ضخمة من هذا العمل تشمل صناعة تربية السمان مزارع الدواجن التي تقوم بتربية السمان بشكل أساسي لإنتاج اللحوم والبيض يقوم مصنعو اللحوم ومنتجو الأغذية بتزويد المزارعين بالسمان والكتاكيت والأعلاف وفقًا لاتفاقيات تعاقدية.
سمان



يوفر مزارعو الدواجن مرافق النمو ورعاية الطيور والخبرة الزراعية. يتم تسجيل الإيرادات بالأسعار النهائية التي يحصل عليها مزارعو الدواجن مقابل متوسط وزن طائر السمان الحي. شهدت صناعة تربية السمان في الآونة الأخيرة اتجاهات إيجابية في الطلب على لحوم وبيض السمان. وبطبيعة الحال، أدى زيادة الوعي الصحي بين مستهلكي اللحوم الأمريكيين إلى زيادة استهلاك اللحوم البيضاء مثل طائر السمان والدجاج، والتي تعد أيضًا ميسورة التكلفة.




ومن الآن فصاعدا، ستستمر الصناعة في التمتع بنمو ملحوظ وسيظل مزارعو السمان والدجاج يبتسمون للبنك. إن انخفاض أسعار المدخلات سيمكن مزارعي السمان والدجاج من زيادة حجم الإنتاج؛ ومن ناحية أخرى، فإن العديد من المزارع سوف تتوحد للحصول على فوائد وفورات الحجم. في الولايات المتحدة الأمريكية، يعمل معظم مزارعي الدواجن منذ أكثر من عشر سنوات. وهي غالبًا ما تكون شركات عائلية تنتقل من جيل إلى جيل آخر. تشمل العوائق الرئيسية التي تواجه الداخلين الجدد إلى الصناعة الطبيعة التنافسية لنظام الدخل القائم على العقود، والمستوى المتوسط من الاستثمار المطلوب وبالطبع الامتثال للوائح البيئية المختلفة.






إذا كنت تتطلع إلى الاستفادة من الصناعة الزراعية لتوليد دخل ضخم، فإن أفضل رهان لك هو بدء مشروع تجاري لإنتاج بيض السمان. هناك شيء واحد مؤكد حول بدء عمل تجاري لإنتاج بيض السمان، إذا كنت قادرًا على إجراء أبحاث السوق ودراسات الجدوى، فلن تجد صعوبة في بيع بيض السمان الخاص بك لأن هناك دائمًا مستهلكين على استعداد للشراء منك، إلى جانب حقيقة أن بيض السمان يعتبر صحيًا للغاية.



icon

الأكثر قراءة