الجمعة، 24 شوال 1445 ، 03 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

"اجري نيوز "دراسة مفصلة لمشروع مزارع التربية المكثفة للبط بأقل التكاليف

بط
بط , مشروع تربية البط
أ أ
ينشر موقع "اجري نيوز ",الإخباري معلومات هامة ومفيدة للمهتمين بالقطاع الداجني وأصحاب المزارع الكبري وأيضا المربيين ويقدم دراسة مفصلة لمشروع مزارع التربية المكثفة للبط بأقل التكاليف وأعلي ربح .



دراسة مفصلة لمشروع مزارع التربية المكثفة للبط بأقل التكاليف




حيث تعتبر تربية البط إحدى أعمال تربية الماشية التي لا تزال موجودة حتى اليوم هذه الأعمال التجارية الزراعية ليست موجودة فحسب، بل تتمتع أيضًا بآفاق تجارية واعدة.


علاوة على ذلك، إذا كنت تعيش في منطقة ريفية، حيث لا تزال الظروف الطبيعية داعمة جدًا لإدارة أعمال الثروة الحيوانية مثل تربية البط ولديك الفرصة لتصبح موردًا للاحتياجات الأساسية للمجتمع الأوسع تنقسم تربية البط إلى نوعين وتشمل هذه البط البياض والبط اللاحم. كما يوحي الاسم، فإن وضع البط هو نوع من أعمال تربية البط التي تجعل من بيض البط سلعة البيع الرئيسية.




إلى جانب إمكانية استخدامه في زراعة البيض، يمكن أيضًا استخدام البط كلحوم مصنعة. لا يزال لحم البط المعالج هو الطبق المفضل للشعب الإندونيسي. لحم البط له طعم مميز ويختلف عن لحم الدجاج. يتمتع لحم البط بطعم أكثر طراوة وسعر بيع اللحوم المصنعة أغلى من سعر الدجاج. ولذلك، فإن الفرص التجارية للبط اللاحم واعدة جدًا ويمكن القيام بها حتى من قبل رجال الأعمال المبتدئين. ليس فقط اللحوم المصنعة، بل يمكن أيضًا استخدام البط المستخدم كبط فروج للمواد الحرفية (الريش) وأعلاف سمك السلور (فضلات البط).




فوائد مشروع مزارع التربية المكثفة للبط 




استهلاك البط مستقر تمامًا ويسعى إليه الجمهور كثيرًا
ومن المعروف أن البط له طعم لذيذ ولذيذ
يمكن بدء أعمال البط من نطاق المنزل
الحد الأدنى من رأس المال وسهولة الصيانة نسبيا
ويمكن توزيع المحصول في أي مكان، مثل موردي البط والمطاعم لبيعه عبر الإنترنت


مخاطر تربية البط


1. عرضة للأمراض



البط من الطيور التي تكون أكثر عرضة للإصابة بالأمراض من الطيور الأخرى مثل الدجاج والسمان. تشمل الأمراض التي يمكن أن تهاجم أعمال تربية البط تغيرات في الريش ليصبح باهتًا وضعيفًا وذو عيون زرقاء وفقدان الوزن وغيرها. ولمنع ذلك، يوصى بشدة بإعطاء اللقاحات الروتينية لجميع الماشية من البط، واختيار العلف المناسب، والحفاظ على القفص نظيفًا. لأنه إذا تعرض عدد قليل فقط من البط للمرض، سيكون من السهل نقل العدوى إلى بط آخر لأنهم يعيشون في مستعمرة واحدة.




2. ارتفاع أسعار الأعلاف


إن علف البط الذي يأتي من المصانع المعالجة يتمتع بجودة أفضل. ومع ذلك، يمكن أن يشكل هذا تحديًا إذا ارتفع سعر علف البط القادم من المصنع. ويأتي بعض علف البط أيضًا من الواردات، حيث سيتكيف سعر البيع بالطبع مع حركة الدولار مقابل الروبية. وإذا زاد سعر العلف بطبيعة الحال، فسيؤدي ذلك إلى تعطيل مسار عملية الإنتاج الحيواني. الحل لهذا الخطر هو صنع علف البط من منتجاته المصنعة. يمكن أن تكون المنتجات المصنعة على شكل تفل التمبيه والتوفو، أو نخالة الأرز، أو الأرز الجاف، أو نفايات دقيق التابيوكا، أو دقيق الحلزون، أو نفايات براعم الفاصوليا، أو بذور الفاصوليا المجنحة. التأكد من تلبية الاحتياجات الغذائية لماشية البط، على الرغم من أن أسعار بيع العلف ومنتجاته المصنعة تميل إلى التقلب.




مميزات تربية البط


بادئ ذي بدء، البط لا يتطلب أي سكن متقن. بالإضافة إلى ذلك، فهي تتطلب اهتمامًا أقل من تربية الدجاج أو الدواجن. يضع البط حوالي 40-50 بيضة أكثر من الدجاج.



بيض البط أكبر بـ 15-20 جرامًا من بيض الدجاج. البط طيور شديدة التحمل. وبالتالي، فهي أكثر مقاومة للعديد من أمراض الطيور. تعتبر تربية البط اقتصادية مقارنة بالدجاج بسبب عاداتهم الغذائية المتمثلة في البحث عن الطعام.



يمكنك الاحتفاظ بسجل للبيانات الدقيقة عن وضع البيض لأغراض التربية دون إضاعة الوقت والجهد. بالإضافة إلى ذلك، يوفر بيض البط المزيد من العناصر الغذائية لكل بيضة مقارنة ببيضة الدجاج. يعتبر البط مناسبًا لأنظمة الاستزراع المتكاملة، مثل تربية أسماك البط. البط ليس عرضة للأمراض والطفيليات مقارنة بالدجاج حدد ما إذا كنت ستقوم بتربية البط من أجل البيض أم اللحوم. وبناء على ذلك، سوف تحتاج إلى اختيار السلالة.





تحديد الاستثمار الرأسمالي وتكلفة التطوير لتربية البط. ويشمل أسعار الأراضي والإسكان والامتثال وشراء فراخ البط والتغذية والأدوية. ابحث عن مشورة الخبراء بشأن القضايا القانونية والمالية والتجارية. إذا كنت تدير المزرعة بموجب عقد مع شركة معالجة، فهذا أمر لا بد منه. ويختلف الدخل المحتمل أيضًا اعتمادًا على حجم العملية، وسعر العقد الذي تم التفاوض عليه مع المعالج، وعدد الدفعات التي تتم تربيتها سنويًا.



الحضنة


تتراوح فترة حضانة فراخ البط الكاكي كامبل من 3 إلى 4 أسابيع. ومع ذلك، بالنسبة لصغار البط من نوع اللحوم مثل بيكين، فإن التحضين لمدة 2 إلى 3 أسابيع يكون كافيًا. يجب عليك توفير أرضية سلكية أو فضلات أو بطاريات للتحضين.


تربية


يمكنك تربية فراخ البط في الأنظمة المكثفة أو شبه المكثفة أو في المراعي. توفير مساحة محددة حسب النظام. وبالإضافة إلى ذلك، سوف تحتاج إلى توفير يشربون.




إسكان البط


وبصرف النظر عن الحاضن، يمكنك اختيار هيكل سكني بسيط إنها تحتاج إلى سقيفة مغلقة جزئيًا، وسياج غير مكلف، وقادوس تغذية أو حوض مصنوع من الخشب، وجهاز ري بسيط الصنع بالإضافة إلى ذلك، يجب عليك إنشاء البط على منطقة مرتفعة وجيدة التصريف من الفناء.


ماء


البط من الطيور المائية ويحب الماء كثيرًا ومع ذلك، يمكنك تشغيل مزرعة البط دون توفير المياه للسباحة. هذا ليس ضروريا ومع ذلك، قم بتوفير شاربين عميقين بدرجة كافية للسماح بغمر رؤوسهم وليس أنفسهم.




تغذية


بشكل عام، يفضل البط الهريس الرطب بسبب صعوبة بلع الهريس الجاف البط علف جيد يؤدي استخدام النطاق أو البركة أو العلف الأخضر التكميلي إلى تقليل تكلفة العلف. ومع ذلك، لا تسمح أبدًا لبطك بالوصول إلى الطعام بدون ماء. حافظ على الظروف الصحية المناسبة داخل مزرعة البط الخاصة بك البط مقاوم لأمراض الطيور الشائعة  أمراض البط تشبه أمراض الدجاج وبعضها شائع في كليهما  ومع ذلك، فإن مسار المرض قد يختلف. في حالات الطوارئ، استشارة الأطباء البيطريين
icon

الأكثر قراءة