الأحد، 19 شوال 1445 ، 28 أبريل 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

بالفيديو .. لمربي الدواجن الجدد تعرف علي أقوي سلالات الفراخ المنتجة للبيض

الدواجن  دواجن فراخ  الفراخ  الدجاج
دواجن
أ أ
ينشر موقع "اجري نيوز ",الإخباري معلومات هامة ومفيدة للمهتمين بالقطاع الداجني والمربيين وأصحاب مزارع الطيور وأيضا ست المنزل لمساعدتها في اختيار السلالات المنتجة للبيض ويقدم أقوي سلالة من الفراخ منتجة للبيض بكميات كبيرة.

تعرف علي أقوي سلالات الفراخ المنتجة للبيض 



1- الدجاج الفيومي الأصلي :




رغم أن هذا النوع من الدجاج جيد في إنتاج البيض، لكن بعض السماسرة يحاولون دائما النقص من قيمة سلالة الفيومي ويروجون فقط للسلالات التي لديهم ويروجون ايضا لخليط السلالات ويوهمون المبتدئين بأن خليط السلالات بياض ولاحم وهذا كله كذب هناك خليط بين الجيرسي و الاسترالوب والسوسيكس فقط يكون لاحم يعني من ناحية الوزن فقط اما من ناحية البيض فليس ببياض.

2- الدجاج الهجين البياض:



هي طبعا من أكثر السلالات إنتاجا للبيض، وتوجد العديد من أنواع الدجاج الهجين حول العالم، حيث عمدت الكثير من الشركات الى تهجين سلالات مختلفة من الدجاج للحصول على سلالات أكثر إنتاجية للبيض، ومن أشهر هذه الأنواع نجد النوع المسمى “المذنب الذهبي”.


تتميز السلالات الهجينة بقدرتها على إعطاء أعداد وفيرة من البيض تصل سنويا لأكثر من 200 بيضة لكنها تستهلك الأعلاف بكميات كبيرة نظرا لقدرتها على التحويل.

أما أوزان السلالات الهجينة من الدواجن فغالبا ما يكمن تصنيفها ضمن السلالات المتوسطة، وتتميز غالبا بلونها الذهبي مع ذيل يميل إلى البياض.


للمزيد من التفاصيل شاهد الفيديو ..

icon

الأكثر قراءة